أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حصر مراكز الدورس الخصوصية فى بلبيس تمهيدا لاتخاذ إجراء قانونى ضدها

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:39 م
صور.. حصر مراكز الدورس الخصوصية فى بلبيس تمهيدا لاتخاذ إجراء قانونى ضدها جانب من الحملة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت رئاسة مركز بلبيس بالشرقية، بإشراف اللواء سامى علام رئيس المدينة، حملة مكبرة لحصر أسماء وأماكن سناتر الدروس الخصوصية، وذلك بالتعاون مع لجنة مشكلة من محافظة الشرقية بصفة خاصة كل من هم ليسوا خريجى كليات التربية أو الآداب ويمارسون مهنة التعليم دون أدنى خبرة، وذلك لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضدهم حرصا على مستقبل أبنائنا .

وكانت رئاسة مركز بلبيس بالشرقية أغلقت 12 مقهى وكافيه وضبط بداخلها أكثر من 300 طالب وطالبة متسربين من اليوم الدراسى، وسبق وشنت حملة على مراكز الدروس الخصوصية، برفقة محمد هشام، مدير إدارة بلبيس التعليمية، وقوة من شرطة المرافق، وقام بغلق 12 سنتر للدروس الخصوصية، بنطاق منطقة المنشية والمتاجر، كما قام بغلق عدد من سايبرات الإنترنت غير المرخصة والتى تفتح بالتزامن مع مواعيد اليوم الدارسى.

ويأتى ذلك فى اطار اجتمع سبق وعقده رئيس مجلس مدينة بلببس بالشرقية، ومدير الإدارة التعليمية، والدكتور أحمد شاهين رئيس مجلس الإمناء وعدد من موجهى المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وعدد من أعضاء مجلس الإمناء و بمشاركه بعض أولياء الأمور وخلال الاجتماع ناقش الحضور عدد من الأسباب التى رأها البعض أهم المؤثرات فى انخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 71.25% .

وتمثلت أهم تلك المشكلات عدم حضور طلبه الشهادة الإعدادية للمدارس، و العجز فى معلمى التعليم الأساسى، انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية مما يؤثر بالسلب على التزام الطالب بالمدرسة، كثافه الفصول العالية والاحتياج لعدد من المدارس الجديدة داخل مدينة بلبيس.

وبدوره وعد اللواء سامى علام رئيس مجلس مدينة بلبيس، انه سيرفع مذكره لمحافظ الدكتور ممدوح غراب، بالنظر فى عجز أعداد المدرسين بالمركز والذى يعد من أكبر المديريات التعليمية، إنشاء عدد من المدارس الجديدة بالمركز، و توفر عدد من قطع الأراضى المتبرع بها، كما قرر بمعاونه إدارات مجلس مدينه بلبيس لكل المدارس فى أعمال متابعه حضور المدرسين والطلبة، محاربه ما يسمى بسناتر الدروس الخصوصية ومعاقبه كل المخالفين بأشد العقوبة.

وكذلك أكد الحضور على زياده توعيه الآباء والأبناء لحضور الطالب للمدرسة والزام المكتب الإعلامي للمجلس بالتعاون مع التوجيه الاجتماعى لمديرية التربية والتعليم بمركز مدينه بلبيس .

 

جانب من الحملة (4)
جانب من الحملة 

 

جانب من الحملة (5)
جانب من الحملة 

 

جانب من الحملة (6)
جانب من الحملة 
 
جانب من الحملة (7)
جانب من الحملة 

 

جانب من الحملة (1)
جانب من الحملة 

 

جانب من الحملة (2)
جانب من الحملة 

 

جانب من الحملة (3)
جانب من الحملة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة