محمد الباز: أردوغان أصدر أوامره للحكومة بالتعتيم الكامل عن عدد مصابى كورونا فى تركيا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:53 م
محمد الباز: أردوغان أصدر أوامره للحكومة بالتعتيم الكامل عن عدد مصابى كورونا فى تركيا محمد الباز
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الباز، إن هناك أوامر من الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، للحكومة التركية ووزارة الصحة هناك على التعتيم الكامل على حجم المصابين بفيروس كورونا في تركيا.

وطالب الباز، خلال برنامجه "90 دقيقة" المُذاع على قناة "المحور"، منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن المصابين بفيروس كورونا في تركيا، مضيفًا أنه في 25 فبراير الماضي ذكرت وكالة الأناضول التركية، أنه لم يتم تشخيص كورونا بالركاب العائدين من إيران، وفي 9 مارس أكد وزير الصحة التركى، أن بلاده خالية من كورونا.

وأوضح أن طائرة تضم نحو 140 شخصا كانت عائدة من إيران، وكان مخصص لها أن تهبط فى إسطنبول، ولكنها فجأة غيرت اتجاهها وهبطت فى أنقرة بأوامر من وزير الصحة التركى.

وتابع: "النهاردة تقرير نشرته مجلة ناشونال بوست الأمريكية، يقول تركيا في حالة إنكار لانتشار فيروس كورونا، وذكر التقرير أنه على الرغم من انتشار الفيروس في إيران الملاصقة لتركيا إلا أن تركيا تنفي وجود أي إصابات بها".

وذكر أن هناك 100 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، فى تركيا، ولكن هناك تعتيم واضح بعدم إظهار أن هناك حالات مصابة بفيروس كورونا في تركيا، ولكن الحقائق أثبتت وجود العديد من الحالات المصابة فى منطقتين بتركيا.

وتابع أن هناك طائرة تركية كانت قادمة من إيران، وتحمل عدد من المواطنين الأتراك المصابين، وأن تركيا قامت بإخفاء هذا الأمر من أجل التعتيم على أنه لايوجد حالات مصابة بكورونا لديها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة