معرض يضم 5 ألاف قطعة ملابس بجامعة كفر الشيخ

الثلاثاء، 10 مارس 2020 06:24 م
 معرض يضم 5 ألاف قطعة ملابس بجامعة كفر الشيخ جانب من المعرض
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ ، ندوة علمية بعنوان  "التعلم الالكتروني فرص وتهديدات" تحت رعاية  الدكتور عبد الرازق دسوقي ،رئيس جامعة كفر الشيخ ،و بحضور وإشراف الدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعي، والدكتور تامر مدحت ،وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرقة الأولى.

حاضر في الندوة المهندسة إيمان المهدى ،مدير الاتصال ،ومنسق المشروعات ،المهندسة مديحه عدلي ،والمهندس محمد بسيوني ،مدير التدريب بالمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني ،والمهندس أحمد جاد ،مدير وحدة تطوير المحتوى الإلكتروني بالمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني من فريق الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات.

وتناولت الندوة شرح دور التعلم الالكتروني ومميزاته من توفير الوقت ،وتقليل المجهود، وأن التعلم ليس مقتصر علي وقت ومكان معين، وهناك فروق في الفهم بين الطلاب مما يتطلب إعادة المحاضرة أكثر من مرة وهذا ما يوفره التعلم الالكتروني.

وأوضحت الندوة توافق التعلم الإلكتروني مع ذوى الاحتياجات الخاصة الذي يصعب عليهم السفر والانتقال الى مكان المحاضرات الدراسية كما أنه مفيد في حاله وجود أمراض تمنع تجمع الطلاب فى الأماكن المغلقة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إنشاء الكلية جاء بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم في مصرو،رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية خصوصا خريجي كليات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأضاف بأن كلية الذكاء الاصطناعي تمثل نموذجًا فريدًا وإضافة ونقلة نوعية لتطوير الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات لاستخدام أنماط تدريس متطورة لتأسيسها طبقًا لأحدث المعايير العالمية من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية وأجهزة تفاعلية لافتًا إلى أن العالم يتجه بسرعة نحو الاستفادة من علوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته والذى يعد أحد أهم أدوات وظائف المستقبل ودعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتحوّل نحو الاقتصاد المعرفي.

وعلى جانب أخر  الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ ،المعرض الخيري السنوي لملابس الطلاب والمفروشات والذي تنظمه الإدارة العامة للمدن الجامعية بالجامعة بالتعاون مع كلية التجارة ،برعاية ودعم رئيس الجامعة، ويستمر حتى 19 مارس الحالي بإشراف الدكتور طارق محمد الملا ،مدير عام المدن، ومحمد محمود قريش مدير المدينة طلاب ،ونيره فاروق صلاح ،مديره المدينة طالبات.

وصرح  الدكتور عبد الرازق دسوقي ،رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المعرض يضم أكثر من 5 آلاف قطعة من الملابس والمفروشات للطالبات والطلاب ،ويأتي في إطار نشر روح التكافل الاجتماعي وتقديم الخدمات الاجتماعية بين الطلاب، كاشفا أن جميع المعروضات بالمجان للطلاب الغير القادرين ،وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب المتميزين في الأنشطة وبأسعار رمزية لباقي الطلاب.

وأكد دسوقي، حرص إدارة الجامعة على تنظيم المعارض الخيرية والتي تعد صورة من صور التكافل الاجتماعي، وأن الجامعة تعمل على دعم الطلاب غير القادرين، وتشجيع التكافل الاجتماعي لتخفيف العبء عن كاهل الأسر، مشيرا إلى أن العائد من المعارض يوجه لسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين ، معرباً عن سعادته بالمستوى المتميز للمعرض مشيدا بجودة المعروضات التي تعكس جهد المنظمين للمعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة