وزير الدفاع الأمريكى يؤجل زياراته للهند وأوزباكستان وباكستان بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 05:06 م
وزير الدفاع الأمريكى يؤجل زياراته للهند وأوزباكستان وباكستان بسبب كورونا وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير الدفاع مارك إسبر أجل زياراته لكل من الهند وأوزباكستان وباكستان؛ وذلك من منطلق "الحرص الزائد" لقيادة الجهود التى يبذلها البنتاجون لمكافحة فيروس كورونا، وقال المتحدثة الإعلامية باسم الوزارة أليسا فرح - فى تغريدة نشرتها على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) ونقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - إن إسبر قرر تأجيل زيارة البلدان الثلاث إلى وقت لاحق حتى يبقى فى الولايات المتحدة للمساعدة فى إدارة تدابير التصدى لفيروس كورونا التى تبذلها وزارة الدفاع.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تأكيد إصابة عدة جنود فى الجيش الأمريكى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
كان الجيش الأمريكى، قد أعلن أمس الاثنين، عن إصابة الجنرال كريستوفر كافولى قائد القيادة العسكرية الأمريكية فى أوروبا وعدة موظفين آخرين.
 
وأعلن مسئولون فى وزارة الدفاع، أمس، أنهم يتخذون إجراءات للسيطرة على تفشى الفيروس داخل مبنى الوزارة بما فى ذلك الحفاظ على وجود مسافات متباعدة بين الموظفين وتعقيم أماكن العمل.
 
كما أصدرت القوات الأمريكية المرابضة فى كوريا الجنوبية، اليوم، أوامر لجنودها وأسرهم بالتوقف عن التنقل من وإلى كوريا الجنوبية، فى ظل الخوف من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.
 
 ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن بيان أصدرته القوات الأمريكية، أن هذا القرار سينفذ حتى السادس من مايو المقبل أو حتى إشعار أخر، ويطبق حاليا على جنود الجيش الثامن فقط لأنهم معرضون لتغير فى الأوامر أو قد يلتحقون ببرامج تدريب عسكرى مهنى داخل الولايات المتحدة.
 
يأتى هذا الإعلان بعد أن أبلغ الأسبوع الماضى عن إصابة أحد الموظفين الكوريين العاملين فى معسكر همفريز ببيونج تيك جنوب سول ب كوفيد -19، ما رفع عدد حالات الإصابة بالفيروس المرتبطة بالقوات العسكرية فى كوريا إلى 7 حالات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة