ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا فى أمريكا إلى 1000 شخص و30 حالة وفاة

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:15 ص
ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا فى أمريكا إلى 1000 شخص و30 حالة وفاة كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن انتشار فيروس كورونا بدأ يسبب اضطرابا واسعا فى الولايات المتحدة بعد أن سجلت البلاد إصابة أكثر من 1000 شخص بالفيروس القاتل، و30 حالة وفاة على الأقل، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، بينما ألغى المرشحون الديمقراطيون فى السباق الرئاسى تجمعات انتخابية وأعلنت ولايتان أخرتان حالة الطوارئ.

 

 وأوضحت الصحيفة أن 35 ولاية أمريكية على الأقل إلى جانب مقاطعة كولومبيا قد سجلوا حالات إصابة بالفيروس، مما زاد عدد الإصابات على المستوى الوطنى بحوالى 50% على مدار 24 ساعة، ووصلت حالات الإصابة إلى 1030، فيما بلغت الإصابات على مستوى العالم ما يقرب من 120 ألف شخص.

 

 ومع سعى البيت الأبيض والكونجرس للوصول إلى اتفاق للحد من الضرر الاقتصادى لإغلاق على الصعيد الوطنى ألغى كلا من جو بايدن وبيرنى ساندرز تجمعات انتخابية لهما فى أوهايو مساء أمس الثلاثاء.

 

 وقالت حملة ساندرز إنها تلقت تحذيرات من مسئولى أوهايو بشأن عقد الفعاليات الكبرى المغلقة، وأعلنت أنه سيتم تقييم كل الفعاليات الخاصة بالحملة على أساس كل حالة على حدة.

وفى ولاية ميتشيجان، التى شهدت إجراء السباق التمهيدى الديمقراطى فيها أمس وحقق فيها جو بايدن انتصار حاسما، أعلن الحاكم حالة الطوارئ بعد تسجيل أول حالتين. فيما أعلنت ولاية ماسوشستس 92 حالة إيجابية افتراضية، بحسب "سى إن إن".

 

من جانبها، ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية أن دورى الباسيبول الوطنى الذى كان من المقرر أن يبدأ فى 26 مارس الجارى يجرى محادثات بشأن إعادة جدولة المباريات لو تم إغلاق المدن المستضيفة بسبب حظر التجمعات الكبرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة