الإنسانية بشكل مختلف.. مزارع بقنا يضع كمامة لحماره خوفا من إصابته بكورونا

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:22 م
الإنسانية بشكل مختلف.. مزارع بقنا يضع كمامة لحماره خوفا من إصابته بكورونا مزارع يرتدى كمامة هو وحمارة
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم الأربعاء بمحافظة قنا، صورة لرجل مسن، يعمل فى مهنة الزارعة، ويقيم بمركز قوص جنوب المحافظة، وهو يرتدى كمامة ويستقل حمارا يلبس أيضاً كمامة خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا.

الصورة المتداولة لمزارع يُدعى "حسين على عيسى"، يبلغ من العمر 50 عاماً ومقيم بقرية الخرانقة التابعة لمركز قوص، قرر أن تشمل الإجراءات الوقائية لمكافحة "كورونا" حماره ايضاً فصنع له كمامة من جوال دقيق قديم، لتحميه من أى إصابات، وذلك عطفًا منه على حيوانه الذى يستخدمه يوميًا فى قضاء مصالحه، والوصول إلى الأرض الزراعية واعتبره رفيق له فى حياته، ويساعده يومياً.

وظهر تعليقات بعض رواد الفيس بوك والتى جاءت بطريقة فكاهية على الصورة التى تم تداولها، خاصة مع إعلان وزارة الصحة ظهور عدد من الحالات مثابة بفيروس الكورونا، وتعاطف المعلقين كثيرًا مع المزارع وأن دليل تصرفه وفكره هو نابع من كثرة خوفه على حماره مثلما خاف على نفسه، وهذا عمل إنسانى.

وفى سياق متصل أصدر محافظ قنا تعليماته لرؤساء المدن بتطبيق القانون واستغلال جميع الأدوات المتاحة لتنمية وتعظيم الموارد المحلية والتى تشمل على سبيل المثال المواقف والإعلانات والوحدات المؤجرة وكافة مشروعات الدولة التى تمثل مصادر دخل للمحافظة كما وجه بمراجعة تراخيص المحلات وإنذار المخالف منها.

وأتمت محافظة قنا استعداداتها لأية آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أى طوارئ هذا ما نوه إليه محافظ قنا، مضيفا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة، مضيفا انه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أى بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة.

received_671048083707842
 
 
FB_IMG_1583945310827
 
 
received_195083001755746

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة