السياحة تمنح طلاب "فنون حلوان" زيارة مجانية للمناطق الأثرية لمدة عام.. فيديو

الأربعاء، 11 مارس 2020 11:19 ص
السياحة تمنح طلاب "فنون حلوان" زيارة مجانية للمناطق الأثرية لمدة عام.. فيديو وزير السياحة ووزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، الشكر إلى طلاب جامعة حلوان على مجهودهم الكبير في عمليات تجميل ميدان سيمون بوليفار، والوقوف على السقالات والسلالم للرسم والتجميل، مشيرا إلى أن البلد بحاجة لفنون تؤكد أننا أحفاد الفنانين القدماء المصريين، حيث إن الرسوم كانت مستوحاة من المناظر المصرية القديمة والكتابات الهيروغليفية، ورسم لوجو موكب المومياوات الملكية.

وأضاف خالد العنانى في تصريحات صحفية خلال افتتاح عمليات تجميل ميدان سيمون بوليفار لطلاب الكليات الفنية بجامعة حلوان ، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان - أن الوزارة ستدعم طلاب جامعة حلوان من خلال منحهم تصريح زيارة لمدة عام لكل الأماكن الأثرية والمتاحف في مصر لمزيد من الإطلاع، مؤكدا إشراك الطلاب مع الوزارة فى أعمال كثيرة ومتعددة لتغطية العديد من الأسوار مع توفير الخامات والدعم اللوجيستى لهم.

كان  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ، افتتحا صباح اليوم الأربعاء، عمليات تجميل ميدان سيمون بوليفار بالقاهرة من خلال أعمال طلاب وأساتذة الكليات الفنية بجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وشاركت جامعة حلوان الفنية بمجموعة من الأعمال الفنية للطلاب والاساتذة وذلك لدعم نهضة الحركة الفنية فى الشارع المصرى لظهور مصر فى أبهى صورها أثناء مراسم نقل مومياوات ملوك مصر العظماء من المتحف المصري بميدان التحرير الي متحف الحضارة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بجهود أساتذة وطلاب الكليات بجامعة حلوان في تجميل ميدان سيمون بوليفار ورسم جداريات تتضمن عبارات ورسوم فرعونية تعكس الحضارة المصرية.

وبدوره وجه الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الشكر إلى الوزيرين على حضور فعاليات افتتاح الجداريات ، كما وجه الشكر إلى طلاب وعمداء الكليات الفنية بالجامعة على جهودهم في عمليات التجميل وإنجاز التطوير في فترة زمنية قصيرة .

وعلى جانب آخر ، كانت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان نظمت صالون الفنون تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، ورعاية  الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف  الدكتور أحمد هنو عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور أشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور لفيف من اعضاء هيئة التدريس بالكلية والمهتمين بالحركة الفنية.

وتضمن الصالون أعمال الطلاب السنوى والمتاحة أعماله للاقتناء  من أجل نشر الفن فى ربوع الوطن والارتقاء بالحياة الفنية، بلغ عدد الأعمال المشاركه أكثر من  100 عمل فني تنوعت الأعمال بين تصوير زيتى وطباعة جرافيك ونحت وأعمال جدارية.

وتتبنى كلية الفنون الجميلة إقامة تلك المعارض لتنمية قدرات ومهارات الطلبة فى فنون الرسم، والتصوير والنحت والتصميم  لاكتشاف المواهب والمهارات الواعدة والعمل على صقل هذه المواهب والتوجيه السليم لها من خلال متابعة الأساتذة المتخصصين لكى تتفتح مواهبهم وتنمو قدراتهم وتتزود بالثقافة الفنية الرفيعة من خلال تلك المعارض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة