أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة بنى سويف: اعتماد نتائج برامج التعلم المدمج والتعليم المفتوح دور فبراير

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:35 م
جامعة بنى سويف: اعتماد نتائج برامج التعلم المدمج والتعليم المفتوح دور فبراير اجتماع رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اعتماد نتائج برامج التعلم المدمج والتعليم المفتوح دور فبراير، جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مركز التعلم المدمج رقم 147 صباح اليوم، بحضور الدكتور أشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور بدر نبيه، نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع ومدير المركز، والمستشار المالى والقانونى وأعضاء مجلس الإدارة.

 

وناقش رئيس الجامعة، خلال الاجتماع آليات التعاون بين جامعتى بنى سويف والقاهرة، لتنفيذ برامج التعلم المدمج لاسيما، وأن الطرفان يتمتعا بخبرات فنية وعلمية عريقة فى تيسير العملية التعليمية ببرامج التعلم المدمج، كما استعرض الاجتماع توصيات لجنة التنسيق الأكاديمى بالمركز، والتى كان أهمها الإعلان عن اختبارات قبول للطلاب المتقدمين للتسجيل فى البرامج الجديدة بنظام التعلم المدمج بالشراكة مع جامعة القاهرة.

 

وفى سياق منفصل، عقد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، اجتماعا طارئاً بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وذلك لبحث ومناقشة خطة الجامعة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد والإجراءات التى اتخذتها الجامعة، حرصاً على سلامة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

وقال الدكتور منصور، إن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المهمة والخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وتم الخروج بعدد من التوصيات، ويأتى من أهمها إيقاف العمل ببصمة الأصبع للحضور والانصراف للعاملين بالجامعة، وتعميمها بالوجه فقط على كافة كليات الجامعة، بالإضافة إلى تهوية جميع حجرات التدريس والمدرجات بجميع كليات الجامعة بصفة مستمرة وتقسيم الطلاب فى المحاضرات ذات الكثافة العالية.

 

وأوضح الدكتور منصور، أن الجامعة قد شكلت فى وقت سابق لجنة لإدارة الأزمات داخل الجامعة للتعامل مع تداعيات الفيروس، فيما سيتم عرض فيلم توعوى يعرض بالشاشات داخل كليات الجامعة المختلفة عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، مع إلغاء كافة المهرجانات والاحتفالات منعاً للازدحام والتجمعات داخل الجامعة.

 

فيما قامت المستشفى الجامعى، باتخاذ عددا من الإجراءات، منها رفع مستوى جاهزية المستشفى للكشف المبكر عن أعراض حالات فيروس كورونا الجديد، ومنع انتقالها، وتقديم الإرشادات بضرورة الوقاية من العدوى ومكافحتها التى يجب تنفيذها عند التعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة