طواقم طبية بالصين يرقصون احتفالا بتعافى مرضى كورونا بمستشفى ووهان

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:35 ص
طواقم طبية بالصين يرقصون احتفالا بتعافى مرضى كورونا بمستشفى ووهان طواقم طبية بالصين يرقصون احتفالا بتعافى مرضى كورونا بمستشفى ووهان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد شفاء جميع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في بعض المستشفيات المؤقتة بمدينة ووهان، التى شهدت ظهور هذا الفيروس، قام أفراد الطواقم الطبية برقصات مختلفة للاحتفال بتعليق الأعمال في المستشفيات المؤقتة.

وقال أحد الأطباء، إنه لم يعد في المستشفى المؤقت أى من المرضى الآن، مما يعنى أن جهودهم لمدة خمسة عشر يوما لم تهدر، وبأنه لم يعد هناك أى ضغط عليهم الآن.

 

وفيما علقت مدينة ووهان العمل فى 11 مستشفى مؤقتا، وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة، أن هوبي سوف تغلق تدريجيا المستشفيات المؤقتة وتخفض عدد المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس، مع الإبقاء على الإجراءات الصارمة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

 

وفيما أغلق امس الثلاثاء، آخر مستشفيين مؤقتتين فى مدينة ووهان الصينية، مركز تفشى فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" فى مقاطعة هوبى، ما يمثل إغلاق جميع المستشفيات المؤقتة البالغ عددها 16 مستشفى.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، غادرت آخر دفعة من المرضى والبالغ عددهم 49 حالة من مستشفى ووتشانج المؤقتة الساعة 3:30 عصر اليوم، بالتوقيت المحلى للبلاد.

 

وتم تحويل استاد ووتشانج هونجشان لمستشفى مؤقتة وبدأ تشغيلها فى 5 فبراير، وتضم المستشفى 784 سريرا وإجمالى 1124 مريضا وغادر 833 شخصا المستشفى وحُول 291 مريضا إلى مستشفيات أخرى، كما أغلقت مستشفى أخرى مؤقتة افتتحت فى 14 فبراير بعد ظهر اليوم عقب 26 يوما من العمل.

 

فى نفس السياق، كشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا قد لا ينتهى فى الصيف مثل الأنفلونزا العادية، وقال الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية "علينا أن نفترض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، مضيفا إنه من المأمول أن نقول، نعم إنه سيختفي مثل الأنفلونزا، حيث نأمل أن يحدث ذلك، حيث سيكون ذلك بمثابة هبة من السماء، لكن لا يمكننا أن نفترض هذا الافتراض، وليس هناك دليل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة