قطاع أزمات الوزراء: رفع درجة الاستعداد وتجهيز عربات شفط مياه سقوط الأمطار

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:02 م
قطاع أزمات الوزراء: رفع درجة الاستعداد وتجهيز عربات شفط مياه سقوط الأمطار الطقس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، إن  القطاع له دور رئيسي في توفير عنصر الإنذار المبكر ضد اي مخاطر او تغيرات في الطقس، موضحًا: " ارسلنا الإنذار من يومين للمحافظات، وبداية من الغد ستكون هناك استعدادات كاملة لمواجهة هطول الأمطار".

وأضاف محمد عبد المقصود في مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى حسام الحداد، على قناة "الحياة"، :" فور ورود بيان من الأرصاد الجوية بدأنا في إرسال تحذيرات إلى كل المحافظات والجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة".

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد لمواجهة احتمالية هطول الأمطار بكميات كبيرة من غد الخميس، مع متابعة انشطة التجهيزات الخاصة بعربات الشفط وتطهير المجاري المائية ومخرات السيول واستعدادها لمواجهة اي سيول.

يأتى ذلك فيما حذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية، بتوقعات  سقوط أمطار غدا الخميس  على مناطق متفرقة من محافظة الاسكندرية، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً، غزيرة، متوسطة، خفيفة قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم، طبقاً لنتائج إستقراء الخرائط.

وطالب المعهد بضرورة  إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية اللازمة، واستمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة وغزيرة جداً أحياناً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة