نسب حضور الطلاب متوسطة.. والتعليم: هلع أولياء الأمور سببه شائعات السوشيال ميديا.. ومتابعة انتظام الدراسة والتزام المعلمين بمقررات الترم الثانى والخريطة الزمنية.. ورفع إجراءات الوقاية من الأمراض

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:00 م
نسب حضور الطلاب متوسطة.. والتعليم: هلع أولياء الأمور سببه شائعات السوشيال ميديا.. ومتابعة انتظام الدراسة والتزام المعلمين بمقررات الترم الثانى والخريطة الزمنية.. ورفع إجراءات الوقاية من الأمراض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب الحضور بين طلاب المدارس اليوم كانت متوسطة، موضحة أن الوزارة تلقت تفاصيل بنسب حضور الطلاب فى المدارس، إضافة إلى التزام أعضاء هيئة التدريس بالمنهج الدراسى وخريطة توزيع المقررات الدراسية، لافتة إلى أن هناك بعض الطلبة لم تحضر وخاصة فى المرحلة الثانوية، مشددة على ضرورة حضور طلاب الصف الأول الثانوى العام أثناء انعقاد الامتحان التجريبى الأول فى مارس الجارى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن نسب الغياب والحضور سيتم رفعها إلى بعض الجهات فى الدولة، للاطمئنان على انتظام الدراسة ونسب الحضور بين الطلاب، لافتة إلى أن الترم الثانى مستمر وتوقف الدراسة أمر غير مطروح للنقاش حاليا مع المتابعة الدقيقة للتقارير التى تصدر من وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا.

واوضحت المصادر أن نسب الحضور مثلا فى مدارس محافظة الشرقية فى معدلاتها الطبيعية من 60حتى 65%، موضحة أنها تختلف من محافظة لأخرى ففى بعضها تصل إلى 50% والبعض الأخرى وصلت إلى 70%، قائلة: تخوف أولياء الأمور سببه ما يتم تداوله على السوشيال ميديا حول انتشار الأوبئة والأمراض، رغم عدم ظهور اى حالات داخل المدارس على مستوى الـ 54 ألف منشأة تعليمية.

وشددت المصادر على أن الوزارة جاهزة لأى سيناريوهات يتم تنفيذها حال اتخاذ قرار بتعطل الدراسة.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن المدارس قامت برفع إجراءات الوقاية من الأمراض مع الالتزام بالتعليمات الوزارية الخاصة بالتعقيم والنظافة، مؤكدا أن جميع قيادات الوزارة تتابع ميدانيا تنفيذ هذه التعليمات على أرض الواقع من خلال زيارات ميدانية يومية للمدارس، ويشاركهم في ذلك بعض نواب البرلمان أيضا.

وأضاف حجازى أنه تم ارسال تعليمات مشددة إلي جميع المدارس بالسماح لطلاب جميع المراحل التعليمية من غسل الأيدي بصفة مستمرة طوال اليوم الدراسي، واستعمال المناديل الورقية عند العطس أو الكحة، مع تنظيف المدارس باستمرار بالمطهرات، والعمل علي تهوية الفصول بشكل جيد، مع عدم السماح لأي طالب مصاب بالبرد من الحضور.

وأوضح رضا حجازى أن قرار الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر بين الطلاب، حددته وزارة الصحة بحيث لا يقف أى الطلاب وجها لوجه في مسافة أقل من متر، ولكن ليس المقصود الجلوس جنبا إلي جنب"، موضحا أن الوزارة تتابع باستمرار الانتهاء من المناهج وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى بالترم الثان

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  ، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناجمة عنهاـ خاصة بعدما أفاد تقرير الأرصاد بأنه من المتوقع أن تسقط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشداً المواطنين توخى الحذر فى ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة