أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات.. حوادث متفرقة بسبب الطقس السيء أبرزها انهيار سقف شقة بالمحلة

الخميس، 12 مارس 2020 11:14 م
أخبار المحافظات.. حوادث متفرقة بسبب الطقس السيء أبرزها انهيار سقف شقة بالمحلة حادث سيارة بسبب عاصفة التنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة اليوم، الخميس، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

عاصفة التنين تتسبب فى حادث سيارة وانهيار تندة على كورنيش الإسكندرية

تسبب حادث سيارة وقع صباح اليوم فى تهدم تندة على كورنيش الإسكندرية بمنطقة لوران وقامت الأجهزة التنفيذية المعنية برفع الحطام والسيارة التى تحطمت من جراء الحادث، وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

1 (4)

وصرح المحافظ بأن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف، كما أكد وجود متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

 

انهيار سور ورصيف منطقة "الجولف سيتى" بالعبور

شهدت منطقة الجولف سيتي التابعة لجهاز مدينة العبور بالقليوبية، انهيار جزء كبير من السور المحيطة بها إلى جانب انهيار أجزاء كبيرة من الرصيف نتيجة سرعة تدفق مياه الأمطار من تحتها مما أدي إلى انهيارها.

1 (7)

كما أعلن جهاز مدينة العبور بقيادة المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور بالقليوبية، عن قطع مياه الشرب عن المدينة، اليوم الخميس، الموافق 12 مارس الجارى، بدءا من الآن ولحين توقف مياه الأمطار وفقا لما أعلنته وزارة الإسكان ورئاسة الوزراء من قبل.

فيما تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، اليوم، عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية بمدينة بنها ومتابعة أحوال الطقس بكافة المراكز والمدن والاحياء وذلك بعد أن تعرضت عدد من مدن صباح اليوم لهطول أمطار غزيرة.

 

انهيار سقف مخزن تابع للتربية والتعليم بالفيوم بسبب الرياح

انهار سقف مخزن تابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم نتيجة الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة اليوم.وقرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إحالة الواقعة  للنيابة العامة كما أحال المحافظ المسئولين عن المخزن للتحقيق بسبب إهمالهم الجسيم وتقصيرهم فى العمل واختيارهم مكان غير آمن، خاصة أنه تبين أنه مخصص لتخزين أجهزة التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية.

1 (6)

وتفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، موقع الحادث، ووجه المحافظ فريق المتابعة الميدانية بإعداد تقرير عاجل حول الموضوع والعرض عليه شخصياً، مشدداً على ضرورة تضافر جهود كافة القطاعات فى للتصدى لظروف الطقس السيئ التى تمر بها البلاد، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على المال العام وضمان سلامة المواطنين.

 

محافظ الفيوم يحيل رئيس الوحدة المحلية لقرية فيديمين للنيابة الإدارية

أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم رئيس الوحدة المحلية لقرية فيديمين للتحقيق لتقصيرة فى العمل. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ونائبه لقريتى فيديمين والسيليين بمركز سنورس، للوقوف على أعمال رفع تجمعات المياة من الشوارع وحالة الطرق، والتأكد من تنفيذ خطة التعامل مع سوء الأحوال الجوية.

1 (8)

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد شوارع قريتى فيديمين والسليين ومقر الوحدة المحلية بقرية فيديمين، ورصد إهمال رئيس الوحدة المحلية وغيابه عن العمل، لافتاً الى إحالته للنيابة الادارية، وكذا تفقد المحافظ مناطق المدينة ومنها الحادقة وشوارع الملجأ والسد العالى وميدان السواقى بمدينة الفيوم.

أضاف أن المحافظ وجه بكسح المياة في عدد من الأماكن، وزيادة عدد سيارات كسح المياة بالاشتراك مع سيارات الكسح الخاصة، وكذا التنسيق مع شركة الكهرباء عند حدوث أية أعطال، موجهاً بسرعة الإستجابة لبلاغات المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم.

 

سقوط سقف شقة بسبب الأمطار بمساكن أبو شاهين بالمحلة

22

شهدت منطقة مساكن أبو شاهين بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار سقف شقة بالطابق الخامس بسبب الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة اليوم الخميس، انتقلت الحماية المدنية ومسئولو حى أول المحلة لمكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى حول المنزل وإخلاء الشقة من السكان. تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بانهيار سقف شقة بالطابق الخامس بمنطقة مساكن أبو شاهين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

محافظ بنى سويف: تشغيل محطات المياه والمستشفيات بمولدات بعد قطع الكهرباء

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أن كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة تواصل جهودها لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ من سقوط أمطار غزيرة، مؤكدا أن المحافظة تتعامل بفاعلية تامة مع المواقف الطارئة الناتجة عن عدم استقرار الحالة الجوية، وفق خطة عمل تنفذها فرق عمل منتشرة بكافة المراكز والمدن للتدخل السريع والتعامل الفورى مع أية مواقف طارئة، بجانب غرف العمليات وإدارة الأزمات التى تتابع عن كثب الموقف بشكل لحظى.

1 (1)

وأشار محافظ بنى سويف إلى أنه تم "كإجراء احترازى" قطع التيار الكهربائى عن العديد من الأماكن على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية المتبعة فى مثل هذه المواقف، خاصة مع تزايد سقوط الأمطار، حفاظا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها ضمان توافر الخدمات الحيوية.

حيث تم تشغيل محطات المياه على مستوى المحافظة عن طريق المولدات الكهربائية لحين استقرار حالة الجو، مما ترتب عليه ضعف ضخ المياه ، بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل المستشفيات العامة والمركزية عن طريق المولدات، بما يضمن استمرار الخدمة الطبية بشكل مناسب، خاصة فى الأقسام التى تستلزم وجود مصدر دائم للكهرباء مثل: الحضانات والغسيل الكلوى والعناية المركزة.

جاءت تلك التصريحات خلال متابعته للوضع ميدانيا ومن خلال غرفة عمليات المحافظة التى تواصل انعقادها لمتابعة الاجراءات المنفذة حيال المواقف الطارئة بسبب تقلبات الطقس، والوقوف اللحظى على مستجدات الموقف الخدمى بالقطاعات الحيوية، مثل الكهرباء والمياه والطرق والتموين ( محطات الوقود ومستودعات الغاز والمخابز)، والغاز الطبيعى  والرى والمرور.

 

رئيس الوزراء يتابع مع محافظة المنوفية حالة الطقس عبر الفيديو كنفرانس

تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عبر الفيديو كنفرانس بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة أخر المستجدات والإجراءات التي تمت بشأن مواجهة موجة الطقس السيئ، بحضور نائبه والسكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد.

1 (2)

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، حيث تم تفعيل غرف العمليات بكافة الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام، كما تم إلغاء الراحات لكل المرافق الحيوية، فيما أكد المحافظ على أنه جارى المتابعة المستمرة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز ومدن ومديرى مديريات الخدمات وجارى متابعة الموقف أول بأول.

 

رئيس الوزراء يتواصل مع محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة مواجهة الطقس السيئ

تواصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة الجهود التى تبذلها الأجهزة المختلفة بالمحافظة لمواجهة الآثار الناتجة عن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت المقبل وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

1 (3)

وأوضحت المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة بالمحافظة منذ مساء أمس والدفع بالمعدات اللازمة والاطقم الفنية بالإضافة إلى التأكيد على التواجد الميدانى المستمر على مدار اليوم لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بمختلف المناطق، فضلاً عن انعقاد غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولاً بأول.

كما اطمأن رئيس الوزراء من محافظ دمياط على عدم وجود أي مشكلات أو طوارئ حدثت حتى الآن واستعداد المحافظة لمواجهة اى موقف قد يحدث. وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع موجة الطقس السئ التى تتعرض لها البلاد خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وفقاً للتقارير التى أصدرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة