إجراءات اتخذتها جامعة الإسكندرية لحماية طلابها من كورونا.. تعرف عليها

الخميس، 12 مارس 2020 09:00 ص
إجراءات اتخذتها جامعة الإسكندرية لحماية طلابها من كورونا.. تعرف عليها عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت جامعة الإسكندرية عددا من الخطوات الاحترازية لحماية طلابها وموظفيها من فيرس كورونا المنتشر خاصة أن جامعة الإسكندرية بها آلاف الطلاب ومنهم كلاب وافدون من كافة الدول العربية والأجنبية.

1-تطهير المدرجات بجميع كليات جامعة الإسكندرية يوميا.

2- توفير كافة المطهرات ومستلزمات نظافة الأيادى بالمدرجات بجميع الكليات.

3-تطير الأجهزة المستخدمة بصفة مستمرة بالكليات.

4- توفير المطهرات الكحولية بالمعامل التى يشارك فيها الطلاب.

5-إعداد المقررات الدراسية إلكترونيا.

6-الاهتمام وتكثيف حملات التوعية بكافة الكليات.

7- منع استخدام البصمه الإلكترونية فى إثبات الحضور والانصراف واستبدالها بالكشوفات الورقية.

8-تجهيز مكان للعزل فى حالة الاشتباه فى حالات.

9- توعية الطلاب بضرورة الكشف الطبي فى حالة الشعور بالإعياء واستشارة الطبيب.

10- متابعة دورية من عمداء الكليات للتأكد من تطهير المدرجات والمعامل ومكاتب الموظفين بصفة يومية والمرور عليها المستمر.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحالات التى تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 27 حالة سلبية، اليوم، الأربعاء، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس معمليًا لمواطن مصرى ضمن الأربعة حالات التى تم الإعلان عن إصابتهم يوم الإثنين الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالة التي تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية اليوم مستقرة، ويتم متابعته في المستشفى المخصص للعزل للاطمئنان عليه والتأكد من سلبية تحاليله للفيروس مرة أخرى، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى تسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للفيروس فى مصر 60 حالة، منهم 27 حالة تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية بعد تلقيهم الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد مجاهد، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأى إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة