إصابة 12 شخصا بلدغات العقارب بمحافظة قنا

الخميس، 12 مارس 2020 12:36 م
إصابة 12 شخصا بلدغات العقارب بمحافظة قنا إسعاف - ارشيفية
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مستشفى نجع حمادي العام الخميس، 12 مصابا بلدغات العقارب، من قرى متفرقة، حيث تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا إخطارًا بإصابة 12 مواطنًا بلدغات عقارب بنجع حمادي، وتم نقلهم إلى مستشفى نجع حمادى العام، لتلقي العلاج، نتيجة موجة الطقس السيئ.

كما تسببت موجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد في سقوط مئذنة مسجد بقرية السلامية، صباح اليوم نتج عنها انهيار المسجد بالكامل.

تلقت أجهزة الأمن بنجع حمادي، إخطارًا بانهيار مسجد الرحمن المكون من طابقين بقرية السلامية، دون وق ع خسائر في الأرواح.

تبين من المعاينة الأولية، أن المئذنة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 متر سقطت على المسجد ما أدى إلى انهيار المسجد بالكامل.

هذا وقد أعلن محافظ قنا حالة الطوارئ في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الحماية المدنية والإسعاف لمواجهة أي مخاطر محتملة ناجمة عن التقلبات الجوية والطقس السيئ.

فى سياق آخر، تمت محافظة قنا استعداداتها لأية اثار سلبيه محتمله لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ هذا ما نوه اليه محافظ قنا، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة، مشيرا أنه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة