الإدارة الأمريكية تعاقب مسئولين من زيمبابوى بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان

الخميس، 12 مارس 2020 11:00 ص
الإدارة الأمريكية تعاقب مسئولين من زيمبابوى بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان نائب رئيس زيمبابوى
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت الولايات المتحدة عن معاقبة مسئولين اثنين من زيمبابوي بسبب ارتكابهما انتهاكات لحقوق الإنسان والقمع السياسي في زيمبابوي.
وذكر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكية، في بيان الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية قررت معاقبة هذين المسئولين وهما أنسليم سانياتوي وأوين نكوبي بموجب القوانين الأمريكية حيث يتم حظر جميع أصولهما أو ممتلكاتهما التي تدخل ضمن الولاية القضائية الأمريكية أو ذات صلة بممتلكات أمريكية كما يحظر على الأمريكيين التعامل معهما.
وأشار البيان إلى أن واشنطن تدعو حكومة زيمبابوي إلى وضع حد فوري للعنف الذي يقع برعاية تلك الدولة ضد المتظاهرين السلميين والمجتمع المدني والمعارضة والتحقيق مع المسئولين عن تلك الانتهاكات.
 
ومن جهة اخرى أعلن البنك الدولي عن دعمه الفوري لبرنامج زيمبابوي الرامي لبناء محطات للطاقة الشمسية على نطاق واسع في البلاد وذلك ضمن السياسة الوطنية للطاقة المتجددة التي تبنتها البلاد، وفي إطار هذا البرنامج، طرح البنك الدولي إعلانا لاختيار خبراء لتقديم المشورة لحكومة زيمبابوي لاسيما ممن يتمتعون بخبرة في مجال التخطيط لبناء هذا النوع من محطات الطاقة .

وجاء في الإعلان الخاص باختيار الخبراء أن "عملهم يتضمن تحليل مرونة الشبكة وتوقعات الطلب والإنتاج، فضلا عن تقييم مشروعات الإنتاج ومصادر الطاقة المحلية.

وقالت ماسيلا كوكو محللة الطاقة الزيمبابوية في تصريحات لمجلة "بي في مجازين" الألمانية إن"حكومة زيمبابوي عبر هذا البرنامج تشير إلى أنها تأخذ على محمل الجد قضية الكهرباء وأن تأمين التزود بالطاقة يتعين أن يكون بأسعار تلائم المواطنين".

وأضافت أن هناك 39 مشروعا لبناء محطات للطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1050 ميجاوات نالت موافقة حكومة البلاد إلا أن أعمال بنائها تأخرت واضطرت الحكومة لسحب تراخيص 7 شركات لتجاوزها الجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشاريع المكلفة بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة