أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض: ترامب يلغى فعاليات مقررة هذا الأسبوع بسبب كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 04:02 ص
البيت الأبيض: ترامب يلغى فعاليات مقررة هذا الأسبوع بسبب كورونا ترامب - البيت الأبيض
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام في بيان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى فعاليات كانت مقررة هذا الأسبوع في كولورادو ونيفادا "إمعانا في التحوط من تفشي فيروس كورونا".
 
يأتى هذا عقب كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، وأكد أن الولايات المتحدة ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوما، وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ إجراءات لخفض تأثير أزمة الفيروس على الأمريكيين. 
 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.
 
وأشار ترامب إلى أن الاتحاد الأوروبى اتخذ خطوات حقيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وواشنطن قامت بخطوات جدية أيضا بهذا الصدد، وأضاف ترامب: أن بلاده خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء.
 
وكان البيت الأبيض، أعلن فى وقت سابق، إنه لم يعقد اجتماعا طارئا بشأن فيروس كورونا بعد أن قالت رئيسة لجنة بالكونجرس إنها اضطرت لقطع جلسة لأن اثنين من كبار مسؤولى الصحة الأمريكيين استدعيا بشكل مفاجئ للبيت الأبيض، وقالت كارولين مالونى رئيسة لجنة الرقابة والإصلاح الحكومى إن أنتونى فوتشى مدير المعهد القومى لأمراض الحساسية والأمراض المعدية وروبرت ردفيلد مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها استدعيا "لاجتماع طارئ" فى البيت الأبيض مما أجبرها على إنهاء جلسة للمشرعين قبل الظهر.
 
وقال مسئول من البيت الأبيض "كان هذا الاجتماع مقررا أمس ويأتى فى إطار جهود الحكومة الجارية للاستجابة لفيروس كورونا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة