السفير الصينى بالقاهرة يضع 6 أسباب لنجاح الصين فى احتواء فيروس كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 01:08 م
السفير الصينى بالقاهرة يضع 6 أسباب لنجاح الصين فى احتواء فيروس كورونا السفير الصينى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الصينى فى القاهرة لياو لى شيانج إن الصين تعتبر المعركة ضد الفيروسات معركة شعبية يخوضها كل أبناء الشعب بقلب رجل واحد، والفضل فى النجاح فى هذه المعركة بالدرجة الأولى يعود إلى قوة نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، ففى المعركة، رأينا سرعة وفاعلية البلاد فى مواجهة هذا الفيروس، وهذا يعود إلى القيادة القوية والحكيمة للرئيس الصينى شى جين بينج، الذى يقود المعركة بنفسه.

 

وأضاف فى المؤتمر الصحفى الخامس للسفارة الصينية بالقاهرة للوقوف على آخر تطورات فيروس كورونا، والذى عقد على الانترنت صباح اليوم الخميس، أن السبب الثانى فى نجاح الصين فى مواجهة الفيروس هو وحدة أبناء الشعب الصينى والثالث هو قوة الجيش الصينى، حيث شارك بكل حزم فى هذه المعركة وأرسل آلاف الطواقم الطبية إلى ووهان وتولى مسئولية بناء المستشفيات المخصصة لعلاج المصابين بهذا الفيروس.

ورابعا هو الأساس المتين للاقتصاد الصينى، الذى مكن من بناء المستشفى خلال أيام، وتوفير مستلزمات طبية فى فترة قصيرة، وخامسا القوة التكنولوجية. حيث نجحت الصين فى كشف التسلل الجينى للفيروس خلال أيام قليلة، ولا تزال تعمل على البحث العلمى لوضع نهاية له.

وأوضح أن السبب السادس هو الإيمان ببناء مجتمع بشرى بمصير ومستقبل مشترك، ونرى أن جميع دول العالم تترابط بشكل وثيق، ويجب بذل الجهود معا لمكافحة هذا الفيروس.

 

وقال فيما يتعلق بالتعاون الدولى فى مكافحة الفيروس، استقبل الرئيس الصينى، مدير منظمة الصحة العالمية، لتبادل الآراء حول كيفية مواجهة الفيروس، كما أجرى اتصالات مع 14 دولة ، وحتى الآن، أعرب القادة من أكثر من 170 دولة فى العالم، و40 منظمة فى العالم عن تضامنهم وعزمهم مكافحة الفيروس، كما أصدر المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى بيانا خاصا ليوضح دهم الدول الأفريقية وثقتها فى قدرة الصين على التغلب عليه. ولفت كذلك إلى إشادة مجلس وزراء الصحة العرب الذى يشيد بجهود الصين، ويتضامن معها.

وأوضح أنه شارك فى الدورة ال53 فى مجلس وزراء الصحة العرب وألقى كلمة حول ما تفعله الصين، مؤكدا أن الصين على استعداد للتعاون مع الدول الأفريقية وتلتزك بفكرة المجتمع البشرى ذات المستقبل المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق مع الدول خاصة العربية والإفريقية.

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة