الصين تناشد المجتمع الدولى إلغاء العقوبات الأمريكية على إيران لتواجه كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 09:33 ص
الصين تناشد المجتمع الدولى إلغاء العقوبات الأمريكية على إيران لتواجه كورونا كورونا فى إيران
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الصين على تفشي فيروس كورونا المتسجد في إيران وما آلت إليه الأمور الإنسانية والطبية ، بمناشيدة مساعد رئيس مؤسسة ​الشرق الأوسط​ للسلام والتنمية الصينية، تشن شين خويي، جميع أعضاء ​المجتمع الدولى​ إلغاء الحظر الذى وصفه باللاإنسانى الأمريكى ضد ​إيران​.
 
وأكد خويى فى تصريح صحفى له على ضرورة الإسراع في وتيرة مكافحة ​فيروس كورونا​ في أنحاء العالم لا سيما في إيران.
 
وأشار خويي إلى أنه من الضروري القيام بإلغاء فوري لجميع أنواع الحظر الطبي المفروض من قبل ​واشنطن​ على إيران، معتبراً أنه "يجب على جميع الدول معاضدة جهود بعضها بعضا وعدم تجاهل أهمية الخدمات والمساعدات المتبادلة في مثل هذه الظروف، وأكد على المجتمع الدولى ضرورة توحيد الأصوات لرفع الحظر الجائر المفروض على إيران.
وقد دخلت أزمة فيروس كورونا على الخط فى الأزمة بعد الاتهامات التى وجهتها واشنطن إلى الصين بأنها هى الدولة المسؤولة عن تأخر الرد العالمى على الفيروس المستجد، فيما وجهت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا رسالة إلى إيران بـأن العقوبات التى تفرضها على إيران لن تمنعها من تقديم مساعدات لمواجهة الفيروس المستجد.
 
وانتقد روبيرت أوبراين، مستشار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لشؤون الأمن القومى، تعامل الصين مع أزمة انتشار فيروس كورونا، قائلا: "الصين لم تتعامل جيدا مع فيروس كورونا، وتصرفاتها مسؤولة عن تأخر الرد العالمى على كورونا"، جاء ذلك فى تصريحات نقلتها وسائل إعلام اليوم الأربعاء، حيث أكد مجلس الأمن القومى الأمريكى، أن الصين مركز وباء كورونا لم تتعامل بشكل جيد مع الفيروس، فيما اعتبر مستشار الأمن القومى الأميركى أن تصرفات الصين مسؤولة عن تأخر الرد العالمى على كورونا.
 
فى المقابل، أكدت الصين "مجددا"، استعدادها لتقديم مساهماتها إلى المجتمع الدولى فى مكافحة مرض الالتهاب الرئوى الناتج عن فيروس "كورونا " الجديد (كوفيد-19)، وذلك فى الوقت الذى تواصل فيه جهودها للوقاية من تفشى المرض والسيطرة عليه داخل البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة