تشكيل غرفة عمليات بأوقاف الإسكندرية لمتابعة صلاة الجمعة

الخميس، 12 مارس 2020 09:43 م
تشكيل غرفة عمليات بأوقاف الإسكندرية لمتابعة صلاة الجمعة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت مديرية أوقاف الأسكندرية غرفة عمليات بقيادة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية والدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية لمتابعة أوضاع المساجد فى هذه الظروف المناخية الصعبة.

ووجه وكيل أوقاف الإسكندرية الائمة والعمال إلى ضرورة التواجد بالمساجد وضرورة الابلاغ عن أى ضرر يصيبها بسب الأمطار، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة للمرور على المساجد ورفع التقارير أول بأول للغرفة الرئيسية بالمديرية.
 
كما شدد على الائمة بالحضور باكر إلى مساجدهم والتواصل مع مديري الادارات مشددا بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة غدا وهو خمس عشرة دقيقة كما حددته الوزارة وان من يخالف التعليمات يعرض نفسه المسأله القانونية.
 
وأضاف الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية بأنه يجب على الأئمة وخطباء المكافأة الالتزام بتعليمات الوزارة وعدم تجاوز الوقت المحدد مراعاة لكبار السن ونظراً للظروف الجوية التى تمر بها البلاد.
 
ووجهت إدارة الدعوة الأئمة والخطباء بالالتزام بخطبة الوزارة والتى جاءت تحت عنوان "مكانة الشهداء ووجوب الأخذ بالأسباب".
 
وكانت قد قررت مديرية الأوقاف بالإسكندرية برئاسة الشيخ محمد خشبة وكيل أوقاف الإسكندرية بتعليق الأنشطة الدعوية بالمساجد واقتصار دور العبادة على الصلاة فقط.
 
وقال بيان للاوقاف اليوم، تنفيذا لقرارات الوزارة من قصر دور المساجد فى هذه الفترة على إقامة صلاة الجماعة والجمعة وتعليق كل الأنشطة الدعوية الأخرى  فى الوقت الراهن للحفاظ على سلامة الرواد مع ضرورة الاهتمام بالنظافة الدورية للمساجد.
 
وقال وكيل أوقاف الإسكندرية ان هناك متابعة مستمرة برئاسته للتأكد من تنفيذ التعليمات فى هذا الوقت الراهن مشددا على مديرى الادارات الفرعية بضرورة تكثيف المرور على المساجد للتأكد من تطبيق التعليمات والتأكد من عدم وجود اى تجمعات او لقاءات أو حضرات صوفية فى المساجد وذلك حرصا من الدولة على سلامة المواطنين كما أكد فضيلته أن المديرية لن تتهاون مع اى مقصر فى تنفيذ التعليمات ومن يخالف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة