أكرم القصاص - علا الشافعي

حماية الشواطىء: ارتفاع الأمواج فى حدود المتوسط والمسموح به

الخميس، 12 مارس 2020 02:57 م
حماية الشواطىء: ارتفاع الأمواج فى حدود المتوسط والمسموح به أمواج - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاشور عبد الكريم، رئيس هيئة حماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية والرى، أنه جارى المتابعة المستمرة لكافة شواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأمور مستقرة بشكل كبير.


وأضاف رئيس هيئة حماية الشواطئ، فى تصريحات صحفية اليوم، أن مستوى ارتفاع الأمواج يتراوح بين  1.5 - 2 متر وهو فى حدود المتوسط والمسموح به مع استمرار المتابعة على مدار الساعة.


ووجه وزير الرى، بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة أجهزة الوزارة، مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع المحافظين، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف.



يشار إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، قد رصد تعرض البلاد لموجه شديده من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات إلى 40 ملل وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة، وأيضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجة أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.



وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى، وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.



وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والأثار السلبية الناجمة عنها.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة