خبير أرصاد لـ"إكسترا نيوز": التقلبات الجوية متكررة وحالة الطقس فى مصر الآن ستنتقل لـ5 دول

الخميس، 12 مارس 2020 11:29 م
خبير أرصاد لـ"إكسترا نيوز": التقلبات الجوية متكررة وحالة الطقس فى مصر الآن ستنتقل لـ5 دول جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أهمية الخطوة التي اتخذتها هيئة الأرصاد الجوية، بتحذير المواطنين من موجة الطقس السئ الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة بجانب الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة التقلبات الجوية المصرية، مشيرا إلى أن هذه التقلبات الجوية لن تكون الأخيرة.

وقال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن تلك التقلبات الجوية سببها التوزيعات الضغطية التي يشهدها العالم خلال الفترة الخالية، موضحا أن حالة الأرصاد في مصر الآن ستنتقل إلى 5 دول أخرى خلال ساعات .

ولفت خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إلى أن حالة الطقس السئ في مصر ليس إعصار ، مشيرا إلى أن مصر على بعد 8 أيام على فصل الربيع، ولكن التقلبات الخاصة بفترة الربيع بدأت من الآن، وموضحا أن هذه التقلبات لا تأتى مرة واحدة بل تكون متكررة، وقد نشهدها خلال الفترات المقبلة بعد انتهاء تلك الموجة الحالية.

وفى وقت سابق أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، والمتحدث باسم الوزارة، أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تسلمت أخر تقرير بشأن الطقس السئ على مستوى الجمهورية،  وسقوط أمطار غزيرة في جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن 10 محافظات كانت أكثر تأثرا بالأمطار من باقى المحافظات الأخرى.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن محافظة جنوب سيناء تعرضت لعواصف شديدة وأمطار غزيرة، حيث تم غلق ميناء شرم الشيخ وغلق طريق شرم الشيخ بجانب حدوث انقلاب سيارة ملاكى وإصابة مواطنين اثنين وتم نقلهم للمستشفى لعمل اللازم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة