سوبر كورة.. 10 مكاسب للدورى المصرى فى أول تطبيق رسمى للفار

الخميس، 12 مارس 2020 10:27 ص
سوبر كورة.. 10 مكاسب للدورى المصرى فى أول تطبيق رسمى للفار الفار
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت مباراة إنبى وطلائع الجيش بداية تطبيق تقنية الفيديو فى الملاعب المصرية، لكن التطبيق الفعلى للخاصية حديثة العهد على الملاعب المصرية ظاهرا خلال مباراة الجونة والإسماعيلى، التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، فى المباراة التى شهدت الاستعانة بالتقنية، بعدما اختفى الاستعانة بالتقنية فى المباراة الافتتاحية للدور الثانى لغياب الحالات الجدلية بالمباراة التى انتهت بالتعادل السلبى.

وكان الفار حاضرا وبقوة فى ثلاث مباريات وحولت فى نتيجة مبارياتهم سواء باحتساب ركلات جزائية أو إلغاء أهداف بداعى التسلل أو منح اللاعبين الكروت الإدارية، ولعل أبرز الحالات التي تدخلت تقنية الفار لتغييرها عبر التقرير التالى.

للتعرف على المكاسب العشرة للدوري المصري في أول تطبيق رسمي للفار ، اضغط هنا

وكان مسئولو اتحاد الكرة كشفوا أن تطبيق تقنية الفيديو في الدور الثاني من عمر الدوري هذا الموسم لا يبطل المسابقة ولا يعتبر اخلالا باللوائح التي بدأت عليها المسابقة ، موضحين انه تم اخطار الاندية بشكل رسمي بتطبيق التقنية مطلع الموسم الجاري .

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري كان مطلب رئيسي للأندية وهو ما استجاب له اتحاد الكرة مشددين علي ان عدد كبير من رؤساء الاندية حضروا لاتحاد الكرة وطلبوا بشكل رسمي تطبيق التقنية .

وكان  اتحاد الكرة، انهي أزمة سماعات تقنية الفيديو بالاتفاق مع الشركة التي تم التعاقد معها لتطبيق تقنية الفيديو في مصر، بعدما توصل مسؤولو الجبلاية لاتفاق مع الشركة يتضمن تحملها نفقات السماعات المطلوبة وعددها 10 أطقم سماعات بتكلفة إجمالية 30 ألف يورو،وكشف مسئولو اتحاد الكرة، أن السماعات التي ظهرت في مباراة انبي وطلائع الجيش الأخيرة في الدورى قديمة والسماعات الجديدة ستصل خلال أيام.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني انه سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولي فيفا للحصول على موافقة بتطبيق تقنية حكم الفيديو var ف ىمباريات كأس مصر المقبلة.. وكشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه بعد الحصول على موافقة ifab  بتطبيق تقنية الفيديو في مباريات الدورى، من حق اتحاد الكرة تطبيق التقنية في مباريات كأس مصر لكن يشترط إخطار الـifab  بتطبيق التقنية فى أى بطولة أخرى محلية تنظمها مصر و هو إجراء روتينى فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة