سوريا تقهر إرهاب أردوغان وتستعد لانتخابات الدور التشريعى.. قتلى ومصابون فى صفوف مرتزقة تركيا بانفجار سيارة مفخخة.. وعضو لجنة الانتخابات البرلمانية السورية: عدد المترشحين يدل على صمود الشعب السوري

الخميس، 12 مارس 2020 09:00 م
سوريا تقهر إرهاب أردوغان وتستعد لانتخابات الدور التشريعى.. قتلى ومصابون فى صفوف مرتزقة تركيا بانفجار سيارة مفخخة.. وعضو لجنة الانتخابات البرلمانية السورية: عدد المترشحين يدل على صمود الشعب السوري سوريا
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال الفصائل الإرهابية التابعة لحكومة أنقرة تتلقى خسائر كبرى على يد الجيش السورى، لتستمر معه الضربات التي يتلقاها الريس التركى رجب طيب أردوغان، في الشمال السورى، في الوقت الذى تستعت فيه دمشق للانتخابات الدور التشريعى الثالث، وفى هذا السياق قتل عدد من مرتزقة رجب طيب اردوغان من التنظيمات الإرهابية بانفجار سيارة مفخخة في قرية تل حلف المحتلة بريف رأس العين شمال غرب الحسكة بسوريا، وفقا لأنباء الوكالة السورية "سانا".

مرتزقة أردوغان
 

وذكر الوكالة السورية أن سيارة مفخخة انفجرت بحاجز لمرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في قرية تل حلف بريف رأس العين ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

 

وأشارت إلى أن عددا من عربات قوات الاحتلال التركي هرعت إلى مكان الانفجار وباشرت نقل القتلى والمصابين إلى داخل الأراضي التركية.

 

وأقدم النظام التركي على شن عدوان على الأراضي السورية بمشاركة الآلاف من التنظيمات الإرهابية التي تتبع له وتعمل بإمرته والذين أقدموا على تنفيذ العشرات من جرائم القتل والسطو والنهب بحق الأهالي وممتلكاتهم ما أدى إلى حركة نزوح كبيرة باتجاه مدينتي الحسكة القامشلي.

مقتل اثنين من عناصر  الموالية لتركيا

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان انفجار عنيف وقع اليوم بريف مدينة رأس العين بشمال محافظة الحسكة السورية، نجم عن انفجار سيارة ملغمة عند أحد الحواجز العسكرية التابعة لفصائل "الجيش الوطني" السوري ببلدة تل حلف بريف مدينة رأس العين، وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن الانفجار أسفر عن مقتل اثنين من عناصر تلك الفصائل الموالية لتركيا وإصابة 8 آخرين.

يأتي هذا في الوقت الذى كبدت فيه قوات الجيش العربى السورى خسار فادحة للفصال الموالية لأردوغان، حيث تمكنت من تحقيق العديد من الانتصارات وتحرير العديد من المدن السورية.

فيما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية في سوريا أعلنت إغلاق باب الترشح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، حيث تقدم 8735 شخصا بطلبات ترشحهم في مختلف المحافظات السورية، حيث قال نوري فارس عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا إن عدد المتقدمين لخوض الانتخابات البرلمانية يدل على إصرار الشعب السوري على الصمود رغم سنوات الحرب التسع.

الاستعداد للانتخابات
 

وأضاف عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا أن لجان الترشيح في جميع المحافظات ستدرس جميع طلبات الترشح وستعلن أسماء المقبولين للترشح والذين استوفوا الشروط خلال ثلاثة أيام، وقال: "ستعلن أسماء الأشخاص المرفوضة طلباتهم مع سبب الرفض، وبإمكان هؤلاء تقديم طعن بالقرار خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان أسماء المقبولين والمرفوضين".

و يبدأ المرشحون السوريون  بحملتهم الانتخابية لشرح بياناتهم الانتخابية حتى 12 أبريل، والذي يسمى موعد الصمت الانتخابي عشية الانتخابات التي ستجري في اليوم التالي من السادسة صباحا إلى السابعة ليلا وليوم واحد، وفي حال كانت هناك حاجة للتمديد يمكن تمديد الانتخابات إلى الثانية عشرة ليلا خلال نفس اليوم، ويبلغ عدد أعضاء مجلس الشعب السوري من جميع المحافظات 250 منهم 127 عضوا لقطاع العمال والفلاحين الفئة "أ" والباقي لقطاع باقي فئات الشعب الفئة "ب"، فيما تجري الانتخابات في 13 من نيسان  القادم وفقا للمرسوم الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد في 3 مارس الحالي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة