شاهد.. محافظ مطروح يكشف تفاصيل حالة الطقس وحقيقة الفيديو المفبرك

الخميس، 12 مارس 2020 06:02 م
شاهد.. محافظ مطروح يكشف تفاصيل حالة الطقس وحقيقة الفيديو المفبرك
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استقرار الأجواء في نطاق المحافظة،التي تشهد طقساً شتوياً معتاد، وأن الأمطار خفيفة بشكل متقطع، على معظم الأنحاء، مع رفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ كافة الإجراءات  والتدابير الاحترازية، للتعامل الفوري مع آثار موجة الطقس السيئ والتقلبات المناخية، التي قد تتعرض لها البلاد واحتمالية سقوط أمطار غزيرة، في أي وقت، وأشاد بتغطية " اليوم السابع" وبث فيديو مباشر من الشارع، رداً على الفيديو المفبرك، الذي تم تداوله، مساء أمس الأربعاء، بحدوث عاصفة ترابية شديدة بالمحافظة، مؤكدا أن هذا الفيديو لا يمت للحقيقة بصلة. 
 
   

وأضاف محافظ مطروح، في تصريحات خاصة وبث مباشر على صفحة " اليوم السابع " على الفيسبوك، بأن جميع أجهزة المحافظة بمراكز المدن والأحياء، وقطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، والإسعاف والحماية المدنية، جاهزة بالمركبات والأفراد والمعدات، لمجابهة أي موقف طارئ، بالإضافة إلى وجود قوة تدخل سريع جاهزة للتحرك، لمواجهة المواقف طارئة، ولدعم أية جهة تطلب الدعم والمساعدة.

وقال اللواء خالد شعيب، " نطمئن أهلنا، بأنه حتى الآن الأمطار في المدن الـ 8 جميعها، هي أمطار خفيفة، ما عدا مدينتي الحمام والعلمين، تشهدا أمطار متوسطة، وتسببت في تجمعات للمياه على الطريق الدولي، وجميع الأجهزة تعمل هناك بسيارات ومعدات الشفط، لإزالة تجمعات المياه أولاً بأول، لتسيير الحركة على الطريق وعدم إعاقتها".

وأضاف المحافظ، بأن مدين الضبعة ومرسى مطروح والنجيلة، تشهد سقوطا للأمطار الخفيفة والرياح الخفيفة، كما أن مدينتي سيدي براني والسلوم، لم تشهدا سقوطاً للأمطاروالرياح بهما متوسطة، ومدينة سيوة لم تشهد سقوطاً للأمطار أو نشاطاً للرياح.   

وكشف محافظ مطروح، أنه فوجئ مساء أمس الأربعاء، ببث فيديو لا يعرف مصدره، وتم نسب حدوث عاصفة ترابية بالمحافظة، على خلاف الواقع والحقيقة.

وأعرب " شعيب" عن سعادته بتغطية "اليوم السابع " والنزول بالكاميرا للشارع والبث المباشر، وطمأنة الناس، من خلال المشاهدة على الطبيعة والتأكد من أن الفيديو مفبرك، من شخص كاذب، بهدف إثارة البلبلة والذعر عن الناس، مؤكدا أن الأمور مستقرة ولا تدعو للقلق.     

وأضاف محافظ مطروح، بأن هذه الأمطار فاتحة خير على أهالي المحافظة، خاصة في القرى والنجوع والتوابع الصحراوية، الذين ينتظرون هذه الأمطار، لأن زراعاتهم وانشطتهم تقوم على هذه الأمطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة