صور.. الطقس السيئ يتسبب فى سقوط عمود إنارة بالعاشر من رمضان

الخميس، 12 مارس 2020 05:45 م
صور.. الطقس السيئ يتسبب فى سقوط عمود إنارة بالعاشر من رمضان
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت موجة الطقس السيئ في سقوط عمود انارة بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية،  بوسط الطريق العام، دون حدوث اي اصابات وجار رفع العمود بمعرفة جهاز المدينة لمنع إعاقة حركة الطريق.
 
 
 وضربت موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الهوائية على أنحاء متفرقة بقرى ومراكز المحافظة، صاحبها نشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وسط تأثر كبير لحركة مرور السيارات والمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.
 
وأصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء الاحياء لشفط المياه
 

فيما دفعت موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد،العديد من الأهالي بالقري بمحافظة الشرقية،للتعاون والتكاتف سويا في شفط المياه من اعلي أسطح المنازل ومن الشوارع.

حيث قام العديد من أبناء قرية ميت ربيعة البيضاء مركز بلبيس،رجال وسيدات وأطفال في التعاون في شفط المياه من أعلي أسطح المنازل مستخدمين جراكن مياه،وتعانوا سويا في شفط المياه من الشوارع الفرعية.

والتواصل مع الوحدة المحلية التابع لها القرية،لإرسال عربة شفط المياه أفاد ر ئيس الوحدة ان لديه تعليمات بإرسال الجرار الي مدينةبلبيس لشفط المياه ،مما دفع الاهالي للتعاون سويا.

تعرضت مدن و مراكز محافظة الشرقية ، منذ قليل لموجة من هطول الأمطار الرعدية ، و التي لتراكم مياه في الشوارع، وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية ومديرية مديريات " الصحة – التضامن الاجتماعي – التموين – الاوقاف " ، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي – ومدير ادارة الحماية المدنية ومدير الادارة المركزية للموارد المائية والري بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف اولا باول والمتابعة المستمرة مع غرفة العمليات بالديوان العام وارسال البلاغات الدورية والعاجلة في حينه والتنسيق بين الجهات المعنية لمتابعة أعمال الحماية  من مخاطر السيول " البرابخ – الترع – المصارف – الحواجز "  وحصر كافة الامكانيات من مستشفيات ونقاط اسعاف ومعدات الحماية المدنية ومهمات الاغاثة .

وشدد المحافظ علي كافة الجهات بمتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الامطار بوزارة الموارد المائية وتنبؤات هيئة الارصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والامطار خلال الايام القادمة وتجهيز فرق الطوارئ والتدخل السريع في كافة التخصصات " مياه – صرف صحي – كهرباء – حماية مدنية " والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة "الدقهلية – الاسماعيلية – القليوبية " ، للاستعانة بالإمكانيات المتاحة لديهم في حاله الاحتياج مع وضع خطة لأسلوب إخلاء المواطنين من الاماكن المضارة وتجهيز معسكرات ايواء في حالات الطوارئ .

 

ووجه المحافظ وكيلة وزارة التموين بمراجعة موقف السلع التموينية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتأكد من وجود  كميات احتياطية لمواجهة أي طوارئ قد تحدث مع تنفيذ حملات توعية للمواطنين بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل وأثناء وقوع الأمطار والسيول ضمانا سلامتهم.

 

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بتوخي الحذر في ظل تلك الاجواء غير الطبيعية وموجه الطقس السيئ والرياح المحملة بالرمال والأتربة واحتمالية سقوط الامطار الغزيرة على المحافظة  تفاديا لتعرضهم لأي أخطار محذرا من الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين او الجلوس اسفل الاشجار والتندات  خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة متمنيا السلامة للجميع .

 

وذلك في ضوء سوء الأحوال الجوية والتي أعلنت عنها الهيئة العامه للأرصاد الجويه بتعرض البلاد لموجه من الطقس السيء وسقوط امطار شديدة علي السواحل الشماليه والوجه البحري وهبوب رياح مثيره للرمال والاتربه تصل لحد العاصفة خلال ال 72 ساعة القادمة وفي ضوء استعدادات المحافظة واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

الطقس السيئ يتسبب في سقوط عمود اناره بالعاشر من رمضان  (1)
 

 

الطقس السيئ يتسبب في سقوط عمود اناره بالعاشر من رمضان  (2)
 

 

الطقس السيئ يتسبب في سقوط عمود اناره بالعاشر من رمضان  (3)
 

 

الطقس السيئ يتسبب في سقوط عمود اناره بالعاشر من رمضان  (4)
 

 

الطقس السيئ يتسبب في سقوط عمود اناره بالعاشر من رمضان  (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة