صور.. عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء

الخميس، 12 مارس 2020 05:29 م
صور.. عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة طور سيناء منذ قليل عواصف ترابية ورياح شديدة غطت مدينة طور سيناء مما أدى إلى انعدام الرؤية تماما.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بمدن المحافظة ورفع درجات الاستعداد بمعدات الثقيلة مواجهة أي سقوط سيول والتأكيد على رجال المرور بتكثيف الحملات على الطرق السريعة والتنبيه على سائقي السيارات بتوخي الحذر وعدم تجاوز السرعة المقرر حفاظا على أرواحهم.

كما أعلنت وزارة الصحة بجنوب سيناء رفع درجات الاستعداد بكافة المستشفيات المحافظة والتأكيد على تواجد الأطباء بأقسام الاستقبال تحسبا لأي طارئ.

كما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق مينائى الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء نظرا لشدة الرياح وحالة البحر المضطربة جدا حيث تتراوح سرعة الرياح بميناء الغردقة ما بين 25-30 عقدة جنوبية شمالية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1005 مللى بار بينما بلغت سرعة الرياح بميناء شرم الشيخ 25 عقدة جنوبية وارتفاع الامواج ما بين 3-4 متر والضغط  1006مللى بار وتم اعادة فتح موانى السويس واستئناف الحركة الملاحية.

ورفعت الهيئة درجة الاستعداد القصوى بموانيها الستة بالثلاث محافظات ( السويس – البحر الاحمر – جنوب سيناء ) باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول والامطار الغزيرة نظرا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من الامطار الغزيرة و الرياح المثيرة والأتربة من مساء الأربعاء وحتى السبت مما يؤدى لاضطراب الحركة الملاحية على خليج السويس والبحر الأحمر .

ووجه اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ومتابعة الخريطة المناخية التى تصدر عن الهيئة العامة للإرصاد الجوية وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع كافة الانشطة البحرية للحفاظ على انتظام الملاحة البحرية وسلامة الارواح والممتلكات الخاصة

 

عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء (1)
عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء 

 

عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء (2)
عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء 

 

عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء (3)
عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء 

 

عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء (1)
عواصف ترابية تغطى مدينة طور سيناء 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة