أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة اليوم.. "الرزق يحب الخفية".. مواطن على حماره متحديا العواصف والأمطار

الخميس، 12 مارس 2020 10:55 ص
صورة اليوم.. "الرزق يحب الخفية".. مواطن على حماره متحديا العواصف والأمطار مواطن فوق حماره
كتب خالد إبراهيم - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم التحذيرات الشديدة من هيئة الأرصاد، ووسائل الإعلام والمسئولين، ومنح اليوم للعاملين بالدولة والقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر، بسبب طقس اليوم، والذى يشهد تقلبات وعدم استقرار وأمطار شديدة، إلا أن هذا المواطن، يحرص بشدة على "أكل عيشه"، وقوم يومه.

 

لم تؤثر الأمطار الشديدة، ولا البرق والرعد والعواصف الترابية، في عزيمة ذلك الرجل، في أن يستقل حماره ويخرج على الطريق الزراعى للعياط للبحث عن رزقه اليومى، أو لشراء بعض المستلزمات المنزلية.

 

مواطن فوق حماره
مواطن فوق حماره

 

لم يختلف الأمر بالنسبة لذلك الطفل، الذى يستقل هو الآخر حماره، ويسير به على طريق زراعى سريع، وسط الأمطار الغزيرة والعواصف الترابية التي بدأت من مساء الأمس.

 

طفل فوق الحمار
طفل فوق الحمار

 

وتشهد البلاد اليوم أمطارا شديدة وعواصف ترابية، وهو ما دفع مجلس الوزراء إلى إصدار قرارا بمنح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، اليوم الخميس نظرا لظروف الطقس السيئ ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية، خلال الفترة من اليوم الخميس 12 مارس وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة