أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. تقلبات جوية ورياح وأمطار فى السعودية وضباب بالإمارات والبحرين

الخميس، 12 مارس 2020 08:06 ص
طقس الخليج.. تقلبات جوية ورياح وأمطار فى السعودية وضباب بالإمارات والبحرين حالة الطقس - السعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد حالة الطقس فى دول الخليج حالة من الطقس المتقلب والرياح المثيرة للأتربة المصحوبة بالأمطار في أغلب الأحيان ، وخاصة فى المملكة العربية السعودية ، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة ، كما يغلب على حالة الجو فى الإمارات ضباب صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية ، وصحو إلى غائم جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

الإمارات 

توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون الطقس خلال الأيام القادمة اليوم  ضباب صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية ، صحو إلى غائم جزئيا - ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وأمواج البحرخفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما يوم الجمعة في الإمارات فرطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية - صحو إلى غائم جزئياً، الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، والسبت طقس صحو إلى غائم جزئياً يصبح غائماً ليلاً على المناطق الغربية والجزر.


السعودية 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية عن وجود تقلبات جوية على بعض مناطق المملكة، مع توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع للأمواج في السواحل على (تبوك، حقل، البدع، ضباء، الوجه، أملج، تيماء) وذلك ابتداءً من اليوم وحتى يوم الأحد القادم.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد إلى أخذ الحيطة والحذرفي مثل هذه التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، وعدم التنزه في الأودية ومجاري السيول، داعية إلى اتباع تعليمات وإرشادات السلامة.

 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: نجران ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة؛ تمتد إلى حائل والجوف، وتشمل الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية؛ قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.
 
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية بسرعة 12 - 38 كم/ساعة على الجزأين الجنوبي والأوسط، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية بسرعة 12 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
 

البحرين 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن الطقس المتوقع فى مملكة البحرين اليوم الخميس سيكون ضبابيا متقطعا في بعض المناطق فى البداية، ودافئا مع كميات متفاوتة من السحب خلال النهار و رطب خلال الليل، والرياح، متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد.
 
وتحذر إدارة الأرصاد من تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر في بعض المناطق في البداية لذا يرجى أخذ الحيطة، مع ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين، ودرجة الحرارة : العظمى 28 مْ الصغرى 16 مْ، الرطوبة النسبية: العظمى 96 % والصغرى 30%.

الكويت 

أعلنت الإدارة العامة للارصاد فى الكويت أن حالة الجو تميل للحرارة نهارا، والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة، وليلا مائل للبروده، وغائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم: 30 °ﻡ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة