عاصفة رملية تحجب الرؤية وتخلى الشوارع من المارة بشمال سيناء

الخميس، 12 مارس 2020 05:41 م
عاصفة رملية تحجب الرؤية وتخلى الشوارع من المارة بشمال سيناء عاصفة ترابية تخفي سماء شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت العاصفة الرملية التى بدأ وصولها لشمال سيناء خلال الساعات الأخيرة، فى حجب الرؤية على الطرق، ذلك وقد صبغت سماء المنطقة بلون داكن أخفى ملامح البنايات .

وخلت الشوارع من المارة بشكل لافت فى مدينة العريش وبئر العبد، وأغلقت غالبية المحلات ابوابها.

وأعلن مجلس مدينة نخل بوسط سيناء رفع حالة الطوارئ، وطالب قائدي السيارات علي الطريق الدولي الواقع في نطاق المدينة بتوخي الحذر أثناء القيادة، والأهالي عدم الخروج من المنازل وغلق النوافذ حتي تنتهي هذه العاصفة.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أعلن اليوم انه تابع بنفسه الاستعدادات والإجراءات الخاصة بموجهة الطقس السيئ، والتي تم اتخاذها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الجهات المعنية.

وأضاف أنه تأكد وراجع جاهزية بالوعات تصريف مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، بجانب توزيع سيارات شفط المياه بالقرب من المحاور الرئيسية ومخارج الكباري والمناطق المنخفضة والتى تم تحديدها سابقا.

واعلن المحافظ عن استمرار عمل أجهزة المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء والصحة والاسعاف والمرور والحماية المدنية، وتواجد مدير مسئول فى كل قطاع وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات خلال الفترة المعلنة.

وأشار المحافظ إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن،  والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، وإخطار غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية باي تطورات للظروف الجوية.

وأهاب المحافظ بكافة المواطنين عدم الاقتراب من أعمدة الانارة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار، وذلك حرصا على سلامتهم وحفاظا عليهم.

وفى بيان أعلنته محافظة شمال سيناء اليوم نقلت عن اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، استعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية والامطار، ومنها المستشفيات والاسعاف والمدارس ومراكز الشباب والمعسكرات وباقى مرافق الخدمات من الكهرباء والتموين والتضامن الاجتماعي والمياه والصرف الصحى والطرق والتموين والشباب والرياضة والهلال الأحمر، ورفع حالات الطوارئ تحسبا لأية تطورات ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

 

WhatsApp Image 2020-03-12 at 4.58.01 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-12 at 4.55.33 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-12 at 4.55.17 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-12 at 4.55.15 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة