فريق الاستغاثة والتدخل السريع فى الأقصر يعلن جاهزيته لحالات الطوارئ

الخميس، 12 مارس 2020 05:36 م
فريق الاستغاثة والتدخل السريع فى الأقصر يعلن جاهزيته لحالات الطوارئ محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمود فاروق وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، أنه تم مخاطبة مديري الإدارات الاجتماعية، وإدارات الضمان، والإغاثة، والتدخل السريع، بالإخطار فوراً عند حدوث أي حالات طارئة مثل الأمطار أو العواصف الشديدة أو الحرائق أو اي كوارث، حتي يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة كافة المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى في بيان صحفي، أنه يتم الاتصال بفريق الإغاثة المشكل والمعتمد من المديرية وإعطائه التعليمات بالاستعداد في أي وقت للنزول الميداني عند وقوع أي كارثة.

ويأتي ذلك فى اطار الاستعدادات التى تشهدها محافظات الجمهورية لمواجهة حالة التقلبات الجوية التى بدأت اليوم الخميس.

وكان قد أعلن محسن الشامى مدير عام ادارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، أنه تقرر غلق مطار الأقصر الدولى وتم تغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر، وذلك لكى تهبط بمطار الغردقة بسبب عدم وضوح الرؤية و لضمان هبوط آمن للطائرات، وذلك نتيجة حالة الطقس السيئة التى تضرب البلاد والتقلبات في حالة الطقس بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح محسن الشامى – فى بيان صحفى - أنه تم غلق الطريق الصحراوى الغربى والشرقى ما بين الأقصر وقنا، وذلك وفقاً لقرارات السلطات المختصة وذلك لحين تحسن الرؤية وهدوء العاصفة الترابية، وأهابت محافظة الأقصر بقائدي السيارات الالتزام بكافة القواعد المرورية على الطرق داخل المحافظة لضمان سلامة الأرواح وعدم وقوع أي حوادث على الطرق.

ومن الجدير بالذكر أن غرفة عمليات محافظة الأقصر منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع والتغييرات المناخية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، كما أن محافظة الأقصر كانت قد اتخذت عدة إجراءات وتم رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى المديريات المختلفة  للتدخل السريع فى حال وقوع أي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية ، وفيما يلي أرقام الطوارئ لغرفة عمليات المحافظة (2372188 – 2374903).

وكانت قد شهدت حالة الطقس بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الخميس، هبوب رياح خفيفة محملة بالأتربة التى غطت سماء المحافظة ولم يظهر قرص الشمس منذ الصباح الباكر وحتى الآن، وسط توقعات بزيادة شدة الرياح خلال الساعات المقبلة، حيث استقبل المعابد الفرعونية زيارات سياحية طبيعية تماماً وسط أجواء من البهجة بين الأفواج الأجنبية، حيث رفعت محافظة الأقصر، درجة الاستعداد القصوى، بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقع حدوثها حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة