كورونا يجبر الاتحاد الألمانى على إنهاء "البوندسليجا" الاثنين المقبل

الخميس، 12 مارس 2020 10:42 م
كورونا يجبر الاتحاد الألمانى على إنهاء "البوندسليجا" الاثنين المقبل بايرن ميونخ
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الاتحاد الألمانى لكرة القدم إنهاء منافسات البوندسليجا عقب نهاية الأسبوع الجارى يوم الاثنين المقبل، بسبب الانتشار السريع والضخم لفيروس كورونا الخطير.

أعلنت ألمانيا تسجل 800 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل منذ قليل.

ذكرت صحيفة "إكسبريس" الألمانية، أن الاتحاد الألمانى لكرة القدم يفكر بجدية في إنهاء الموسم الحالي من البوندسليجا عقب انتهاء منافسات الأسبوع الـ 26 من البطولة، يوم الأثنين المقبل، وفقا لما كتبه فريدريك كورتيوس الأمين العام للإتحاد، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر والذى جاء به "علينا أن نتعامل مع جميع السيناريوهات لكي نكون مستعدين فى أسوأ الحالات، فإذا كان من الضرورى أن تتوقف مباريات البوندسليجا، أو أنه يجب إنهاء الموسم قبل الأوان".

وأضاف كورتيوس قائلا: "الهدف بالطبع سيكون إنهاء الموسم بطريقة رياضية،  لكن القرار النهائى فى ذلك الأمر سيكون للسلطات المسئولة من جانب وزارة الصحة، ويجب أن تتخذ هذه القرارات بشكل واضح وملزم ".

ووفقًا لأحدث التطورات لانتشار فيروس كورونا، فإن هناك احتمال كبير بعدم السماح لأي أحداث رياضية بالاستمرار في الأسابيع المقبلة، لهذا السبب ، يفكر الاتحاد الألمانى لكرة القدم بحماس في كيفية حل المشكلة، ويبدو أن إنهاء الموسم مبكرا هو السيناريو الأقرب فى الوقت الحالى"

ووفقًا لمعلومات الصحيفة الألمانية أن مسئولى الاتحاد قد تبادلوا بالفعل سيناريوهات محتملة في مؤتمر عبر الفيديو كونفرانس، وأصبح من الواضح بشكل كبير أن الموسم سيتوقف على الأقل وربما ينتهي بعد نهاية الجولة السادسة والعشرين من البطولة، وعندئذ سيكون ترتيب الجدول الحالي حاسماً، ولكن لن يتم منح الدرع لأى فريق ولن يتم إعلان بطل للدوري الألماني لموسم 2019/2020 الحالي، ولن يتم أيضا هبوط أى فريق لدوري الدرجة الثانية، مما يعنى أن موسم البوندسليجا 2020/2021 سيضم 22 فريق.

لن يكون هناك هبوط بدلاً من ذلك ، سيتم زيادة الدوري بما مجموعه أربعة فرق إلى عدد زوجي من 22 في موسم 2020/2021 القادم ، بحيث لا يوجد فريق مجاني في يوم المباراة. الفرق التي تحتل حاليًا المراكز الأربعة الأولى في مجلس النواب ستتقدم. الفرق التي ستتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الدوري الألماني بعد الجولة 26 ستشارك في منافسات كأس أوروبا الموسم المقبل. في نهاية موسم 2020/2021 ، ستهبط أربعة فرق مباشرة من البوندسليجا ، وسيتعين هبوط الفريق الخامس أمام الدرجة الثانية الثالثة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة