كورونا يواصل الانتشار.. الإمارات تعلن إقامة الفعاليات الرياضية بلا جمهور.. والحكومة المغربية: نراقب تطورات الفيروس ومخالطى المصابين.. ارتفاع حالات الوفاة فى أمريكا لـ36.. وعدد الوفيات بإيطاليا يتجاوز الـ 1000

الخميس، 12 مارس 2020 11:06 م
كورونا يواصل الانتشار.. الإمارات تعلن إقامة الفعاليات الرياضية بلا جمهور.. والحكومة المغربية: نراقب تطورات الفيروس ومخالطى المصابين.. ارتفاع حالات الوفاة فى أمريكا لـ36.. وعدد الوفيات بإيطاليا يتجاوز الـ 1000 كورونا
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال فيروس كورونا يتسبب في إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية، وتاتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة انتشار هذا الفيس المستجد، حيث أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، إقامة الفعاليات الرياضية بدون دون جمهور بسبب كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" ، فيما ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الخميس، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة ارتفع إلى 1264 وإن عدد الوفيات زاد إلى 36

وقالت وكالة الحماية المدنية فى إيطاليا، اليوم الخميس، إن عدد وفيات فيروس كورونا فى البلاد قفز بواقع 189 حالة فى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل إلى 1016، أى بزيادة نسبتها 23 فى المئة.

وارتفع العدد الإجمالى لحالات الإصابة فى إيطاليا، وهى الدولة الأوروبية الأكثر تضررا بالفيروس، إلى 15113 بعدما سجل 12462 أى بزيادة نسبتها 21.7 فى المئة. وهذه أكبر زيادة يومية فى عدد الحالات منذ اكتشاف التفشى فى 21 فبراير، وقالت وكالة الحماية المدنية إن هناك 1153 شخصا فى العناية المركزة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، بحسب ما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، تسجيل 75 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 429.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور للتلفزيون الإيراني الرسمي: "رصدنا 1075 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19 في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة مما يعني أن إجمالي عدد المصابين في البلاد 10075"،

فيما سجلت الجزائر أول حالة وفاة بفيروس كورونا الخميس حسب ما أوردته الإذاعة الرسمية، دون أن يحدث أي زيادة في الإصابات العشرين المؤكدة حتى الآن ومعظمها في مدينة البليدة، كما وسجلت الهند، الأربعاء، أول حالة وفاة بسبب "كورونا" لرجل يبلغ من العمر 76 عاما. وكتب بي سريرامولو، وزير الصحة في ولاية كارناتاكا، في تغريدةعلى تويتر إن السلطات تتخذ حاليا إجراءات تتبع المخالطين له والعزل وإجراءات أخرى تتعلق بالأمر.

وأكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن لجنة اليقظة والرصد تُتابع وضعية تطور فيروس "كورونا" عن كثب، مشيراً إلى أن "جميع الذين خالطوا الحالات التى تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، تم إحصاؤهم وتُتابع وضعيتهم من قبل السلطات الصحية".

ودعا رئيس الحكومة المغاربة إلى مواصلة الإجراءات الفردية من خلال الوقاية الموضحة فى حملتها التى أعدتها وعممتها وزارة الصحة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية العامة.

وأشاد العثماني، فى كلمته بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي، بـ"الدور الهام الذى تقوم به كل من لجنة اليقظة والرصد لدى وزارة الصحة واللجنة العلمية التى تضم خبراء، وتحرص على مواكبة الوضع بخبرتها العلمية".

وجدد رئيس الحكومة المغربية التأكيد على أن "المغرب تتخذ الإجراءات الضرورية فى الوقت المناسب، لا سيما أن هذا الوباء يستوجب تعاملا جديا، لكن بدون مبالغة أو تهويل لتفادى الإضرار بمصالح المواطنين وبالقطاعات الاقتصادية وبالبلد ككل".

وذكر العثمانى أن "العالم مازال يعيش على وقع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وأن المغرب، وبتوجيهات الملك محمد السادس، وبتنسيق تام مع منظمة الصحة العالمية، أخذت الأمر على محمل الجد، حيث تم تشكيل لجنة قيادة تضم عددا من المسؤولين وتجتمع بانتظام واستمرار، وبصفة عاجلة كلما اقتضت الضرورة ذلك، من أجل اتخاذ إجراءات فعالة ومباشرة وسريعة بهذا الخصوص".

وشدد العثمانى على "أهمية قرار تشكيل آلية لليقظة الاستراتيجية، تضم إلى جانب الحكومة والاتحاد العام للمشروعات المغرب، عددا من الشركاء الاقتصاديين والماليين الآخرين، وذلك انطلاقا من تأثيرات وباء كورونا على الاقتصاد العالمى وعلى اقتصاديات عدد من الدول التى يتعامل معها المغرب بشكل كبير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة