مرجع إيرانى بارز يجيز شراء مصل من إسرائيل للقضاء على "كورونا" فى هذه الحالة

الخميس، 12 مارس 2020 10:02 م
مرجع إيرانى بارز يجيز شراء مصل من إسرائيل للقضاء على "كورونا" فى هذه الحالة المرجع الإيراني
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجاز المرجع الديني الإيراني البارز آية الله مكارم شيرازي، استخدام مصل اسرائيلي للقضاء علي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في حال سبقت دولة الاحتلال باكتشافه، قائلا: "لا مانع في هذه الحالة من شراء المصل المضاد لفيروس كورونا من إسرائيل، إذا كان المصل خاص بإسرائيل ولا يوجد بديل له". 

ووفقا لصحيفة همدلي الايرانية، التي سألت مكتب المرجع الإيراني حول جواز شراء مصل مضاد للفيروس القاتل كورونا من إسرائيل حال تم اكتشافه وانتاجه هناك؟، قال شيرازي: "لا يجوز شراءه اذا كان هناك يقين بأن ارباح شركات المصل ستكون متعلقة بالصهاينة وإسرائيل، إلا لو كان هذا العلاج خاص بإسرائيل ولا بديل له، ففي هذه الحالة لا مانع من شراءه".

وبحسب الصحيفة فان شركة إسرائيلية تزعم اكتشاف مصل لفيروس كرونا، وفي حال تحقق ذلك فان البلدان المسلمة ستواجه تساؤلا بشأن جواز شراء علاج للفيروس القاتل من إسرائيل. 

وجدير بالذكر أن إيران سجلت أكثر من 10 آلاف اصابة مؤكدة منذ 20 فبراير الماضى وحتى اليوم، وفى أحدث احصاءاتها أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الخميس، ارتفاع وفيات كورونا فى بلاده لـ429  شخص واكتشاف 1075  حالات اصابة جديدة ليصل اجمالى الاصابات 10075، وبلغ عدد حالات الشفاء 3276 حالة.

وتفشي فيروس كورونا المستجد على نحو كبير في إيران  وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، بسرعة مخيفة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.

واغلقت المدارس والجامعات حتي20 مارس  ، واجرت السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغي المرشد الأعلي الإيراني آية الله علي خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر ان يلقيه في يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام في إيران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة