أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الصحة العالمية: بعد وصفه بالوباء من الممكن احتواء الفيروس

الخميس، 12 مارس 2020 01:44 ص
مستشار الصحة العالمية: بعد وصفه بالوباء من الممكن احتواء الفيروس برنامج من مصر
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مها الرباط مستشار منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا ووزيرة الصحة السابقة إننا ندعم جهود منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس الكورونا وتقوية الإجراءات والنظم المتبعة لاحتواء انتشار هذا الفيروس.

وأضافت الرباط  خلال مداخلة هاتفية  فى برنامج "من مصر"والمذاع على قناة " cbc”"والذى يقدمة الإعلامى عمرو خليل أن إعلان منظمة الصحة العالمية إعتبار  فيروس كورونا وباء عالمى تحذير للدول والتى يجب عليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقوية خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا واحتواء انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم مشيرة الى أنه  "من الممكن احتواء فيروس كورونا مثلما حدث فى الصين عن طريق إتخاذ الإجراءات الجديدة والتدابير الصحية  العاجلة.

وواصلت  الرباط قائلة: "منظمة الصحة العالمية تدعم دول  العالم بأكمله ولها إجراءات وإرشادات تستفيد منها الدولة في وضع خطط واستراتيجيات لمواجهة فيروس كورونا". دول.

وأكملت الرباط أنه  "يجب على الحكومات في جميع  الدول تنفيذ الإجراءات الطبية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا".

من جانب اخر عقدت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، اجتماع لجنة الأزمات لمناقشة أكثر من محور لتخطى أزمة فيروس كورونا الذى يؤثر سلباً على مناحى الحياة على المستوى  الدولي وخاصة فيما يخص قطاع الطيران ، وخلال الاجتماع تم التأكيد على زيادة توعية العاملين بخطورة هذا الفيروس وسرعة وكيفية  إنتشاره، وأيضآ كيفية الحد من ذلك، مع وضع خطط لمواجهة الموقف في حالة التطور والمتابعة المستمره من كافة المستويات الإشرافية للمنشورات والتعليمات الصادره فى هذا الشأن.

وتم الاتفاق على تكوين مجموعات عمل للطوارئ على مستوى كافة النقاط الهامة والحيوية داخل منظومة العمل بالشركه خاصة فى ظل الأجواء غير المستقره والتى تشير إلى سقوط الأمطار بغزاره خلال الأيام القادمة وذلك من حيث تحرك الأتوبيسات ووصول العاملين .

وأشارت اللجنة إلى توفير الشركة لمهمات الوقايه الشخصية (الكمامات، الجوانتى، البونيه ، النظاره) للحفاظ على العاملين، وتم التأكيد على القيادات ضرورة الإلتزام بارتدائها ومع مناقشة احتياجات كل وظيفة سواء فى القاهرة أو المحطات.

كما ناقشت اللجنه كيفية التعامل في حالة الإشتباه فى وصول طائرة محملة بفيروس كورونا مع وضع التدابير الإحترازيه للتعامل معها وخدمتها، وكذلك كيفية تعويض العماله بمجموعات الطوارئ فى حالة دخول القائمين على خدمة الطائرة للعزل للاطمئنان عليهم .

 وفى نهاية الإجتماع تم التأكيد على إستغلال هذه الفترة وقلة التشغيل فى رفع كفاءة المعدات وصيانتها مع زيادة الجرعات التدريبة لدى العاملين، لتطوير أدائهم على مستوى محطة القاهرة والمحطات الداخلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة