أكرم القصاص - علا الشافعي

مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ.. إعلان حالة الاستنفار القصوى داخل المهبط.. والتنبيه على العاملين بضرورة تطبيق الإرشادات حفاظاً على سلامة الركاب.. وانتظام رحلات مصر للطيران رغم سوء الأحوال الجوية.. صور

الخميس، 12 مارس 2020 02:46 م
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ.. إعلان حالة الاستنفار القصوى داخل المهبط.. والتنبيه على العاملين بضرورة تطبيق الإرشادات حفاظاً على سلامة الركاب.. وانتظام رحلات مصر للطيران رغم سوء الأحوال الجوية.. صور حالة الطقس في مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المطارات المصرية عامة ومطار القاهرة بصفة خاصة منذ صباح اليوم الخميس، استعدادات مكثفة داخل صالات الركاب، وأعلنت السلطات المختصة حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بمهبط الطائرات، لمواجهة موجة الطقس السيئ، الذي تشهده البلاد، للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة فى تلك الحالات.
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (1)
 
وقالت مصادر بالمطار، إن سلطات مطار القاهرة الدولي، وضعت خطط عمل للعاملين على أرض المهبط بمطار القاهرة، للالتزام بها لمواجهة أية أخطار، ومراجعة كفاءة تشغيل وجاهزية محطات صرف الأمطار ومعدات شفط المياه من أراضي المهابط بجميع مباني المطارات الثلاثة، للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات والتشغيل الآمن على المهبط، حيث تم التنبيه بارتداء الملابس الفسفورية، وضرورة اتباع علامات الإرشاد بالنسبة لسائقى الأتوبيسات والسيارات وتقليل السرعة والمسافات بين المعدات والأجهزة، منعًا لوقوع الحوادث التى ربما تؤثر على سير حركة الطائرات بمهبط المطار.
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (2)
وقامت السلطات المختصة بالمطارات، بتجهيز معدات الشفط لسحب تجمعات المياه من على أرض المهبط تحسبا للأمطار الغزيرة، كما تم تجهيز لجنة السرعة للتدخل السريع والتعامل مع الموجات الطارئة، ويقوم العاملين داخل المطارات بتطهير المصارف وتجهيز المعدات لسحب المياه. 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (3)
 
وتعتمد سلطات المطارات المصرية، في حالة الضباب والعواصف الترابية التي قد تحجب الرؤية على المهبط أمام حركة الطائرات، على سيارات الإرشاد المتواجدة لتوجيه الرحلة القادمة والتي تقلع من داخل البلاد، وأيضا توجيه المعدات المتواجدة. 
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (4)
 
وتحسبًا لشدة الرياح التي تشهدها المطارات، تم التنسيق الكلي والمتابعة باستمرار بين قطاع العمليات والقطاع الهندسي بالمطار، لمراجعة جميع جاهزية المعدات على المهبط والتأكد من صلاحيتها للتعامل في الأوقات الطارئة، فضلا عن التنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة أيضا في أوقات تدهور الرؤية فوق المطار.
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (5)
من جانبه أعلن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن رحلات الشركة الوطنية شهدت انتظاما بنسبة 85% في مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، ماعدا تأخيرات بسيطة في بعض الرحلات الداخلية في ضوء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، وقال: أقلعت في الفترة الصباحية 40 رحلة دولية وداخلية منذ الدقيقة الأولي من صباح اليوم الخميس وحتي الساعة الحادية عشرة صباحا  .
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (7)
وأكد زكريا التزام العاملين بالخطط الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تتم بناء علي توجيهات وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية ، وقدم زكريا الشكر لجميع العاملين بالشركة وخاصة العاملين بالمهبط الذين يقومون بعملهم علي أكمل وجه في ظل هذه الظروف السيئة وهو ليس بجديد علي العاملين بالشركة الوطنية .
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (6)
 
وناشدت شركة الطيران الوطنية المصرية «مصر للطيران» عملائها المسافرين على رحلاتها الدولية والداخلية ، ضرورة التواجد بمطار القاهرة والمطارات المصرية بوقت كافي وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بمصر بشأن تقلب ظروف الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (9)
 وطالبت مصر للطيران عملاءها  ضرورة التواجد بالمطارات قبل موعد إقلاع رحلاتهم الدولية بما لا يقل عن 4 ساعات ، ورحلاتهم الداخلية بما لا يقل عن 3 ساعات ، لضمان الوصول في الموعد المحدد لإنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة وعدم حدوث تأخير في الرحلات.
 
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (8)
 

مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (10)
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (11)
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (12)
 
مطار القاهرة يواجه موجة الطقس السيئ (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة