نائب وزير الصحة الإيرانية يتعافى من كورونا ويتولى "خطة تعبئة" مكافحة الفيروس

الخميس، 12 مارس 2020 01:25 م
نائب وزير الصحة الإيرانية يتعافى من كورونا ويتولى "خطة تعبئة" مكافحة الفيروس كورونا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة أنباء إيسنا، تعافى نائب وزير الصحة الإيرانى، ايرح حريرجي، من فيروس كورونا المستجد، وكشفت عن إسناد إليه رئاسة خطة التعبئة الوطنية لمكافحة الفيروس القاتل الذي تفشى في كافة أنحاء البلاد.

 

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد تفشى على نحو كبير في إيران، وبحسب بيانات وزارة الصحة الإيرانية أرتفعت وفيات كورونا فى إيران لـ429  شخصا، ووصل إجمالى الإصابات إلى 10075، وبلغ عدد حالات الشفاء 3276 حالة.

 

وقبل نحو أسبوعين، ظهر حريرجي فى مؤتمر صحفى، وكان يتصبب عرقا، أعلنت بعدها إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضع للحجر الصحى والعلاج.

 

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، تفشى كورونا بسرعة مخيفة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 

وتعتبر العاصمة طهران، الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.

 

وأغلقت المدارس والجامعات حتى 20 مارس، وأجرت السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغي المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر أن يلقيه في يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام في إيران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة