أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان يتابع سير الأعمال بغرفة الأزمات للتعامل مع سوء الأحوال الجوية

الخميس، 12 مارس 2020 10:41 ص
وزير الإسكان يتابع سير الأعمال بغرفة الأزمات للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وزير الإسكان يتابع سير الأعمال بغرفة الأزمات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة سير الأعمال بغرفة الأزمات، التى تم تشكيلها من مسئولى الوزارة، للتعامل مع سوء الأحوال الجوية الذى تتعرض له البلاد، ومتابعة الموقف أولاً بأول، وذلك بمقر جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن جميع شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الدولة، وأجهزة المدن الجديدة، رفعت حالة التأهب والاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الغزيرة. 
 
وأضاف الوزير، أن رؤساء شركات مياه الشرب والصرف، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، وجميع العاملين، والمعدات، متواجدين فى مواقعهم.
 
وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد اعلن عن قيام جميع شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الدولة، وأجهزة المدن الجديدة، برفع حالة التأهب والاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة المتوقع غداً ولمدة 3 أيام.
 
وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم إصدار قرارات من رؤساء جميع شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الدولة، بتواجد رؤساء قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى بجميع الشركات بمكاتبهم دون مغادرة، وكذا جميع الأطقم المخصصة من العاملين على المعدات، وفرق الصيانة، وجميع المختصين، وذلك على مدار اليوم، خلال الـ3 أيام المقبلة، ويتم انعقاد غرف عمليات على مدار اليوم لمتابعة الموقف أولاً بأول.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك تعليمات مشددة بإلغاء الإجازات لجميع العاملين بالشركات، وتواجد جميع المعدات والعاملين بالشارع على مدار الـ24 ساعة، من أجل مواجهة سقوط الأمطار المتوقع، ورفع حالات التأهب والاستعداد بجميع الشركات التابعة للتعامل مع موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار بمختلف المحافظات، فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
 
وأشار المهندس ممدوح رسلان، إلى أنه سيتم التنسيق بين الشركات التابعة للاستفادة من المعدات وسيارات كسح المياه بالشركات التى لن تشهد محافظاتها سقوطا للأمطار، وذلك لتعزيز ودعم الشركات الأخرى وسرعة التعامل وسحب تجمعات المياه من المحافظات المتأثرة، كما أن هناك خطة الانتشار والطوارئ طبقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بالتنسيق مع المحافظين وغرف الطوارئ والأزمات بالمحافظات والأحياء وجميع الأجهزة المعنية، بحيث تتمركز المعدات وسيارات شفط المياه بجميع المحاور الرئيسية، وبجوار الأنفاق والكبارى والمناطق الساخنة، ويتم تشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار الـ24 ساعة على مستوى جميع المحافظات على اتصال مستمر بغرفة الطوارئ بالشركة القابضة.
 
وشدد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة وشركاتها التابعة، ستبذل قصارى جهدها لمنع تراكم المياه، حيث تم تكليف فرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات بالإضافة إلى تسخير جميع الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والنافورى للتعامل وسحب تجمعات المياه وإزالة أى آثار للأمطار.
 
وفى السياق ذاته، أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، أنه تم رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى بجميع أجهزة المدن الجديدة، لمواجهة سقوط الأمطار المتوقع، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة، وتواجد رؤساء الأجهزة ونوابهم، ومديرى الإدارات المعنية، خلال الفترة المتوقعة لسقوط الأمطار، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ، وانعقاد غرف عمليات على مدار اليوم لمتابعة الموقف أولاً بأول، والتنسيق مع جميع الجهات المختصة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة