أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الخارجية الإسبانية وأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط يبحثان تعزيز التعاون الأوروبى المتوسطي

الخميس، 12 مارس 2020 05:28 م
وزيرة الخارجية الإسبانية وأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط يبحثان تعزيز التعاون الأوروبى المتوسطي ملك اسبانيا
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزيرة الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا جونزاليس لايا، اجتماعا مع أمين عام منظمة الاتحاد من أجل المتوسط، السفير ناصر كامل،بمقر الخارجية في مدريد،بحثا خلاله سبل إعطاء دفعة جديدة للتعاون الأوروبى المتوسطي، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على إطلاق عملية برشلونة، في نوفمبر المقبل، والتي سبقت إنشاء منظمة الاتحاد من أجل المتوسط. 

 

وفي هذا الإطار، أكدا أنه بعيدا عن الشعارات، يجب أن تسهم هذه المناسبة في إعطاء دفعة جديدة للتعاون في إطار حوض البحر المتوسط في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

وفى سياق الدعم القوي الذي تقدمه إسبانيا للاتحاد من أجل المتوسط، وقعت وزير الخارجية الإسبانية مع أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، مذكرة تفاهم للتعاون المؤسسي بين الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID) و الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط. كما أتاح هذا الاجتماع ، أيضًا للوزيرة أرانشا جونزاليس لايا، والسفير  ناصر كامل بتبادل وجهات نظرهما حول الوضع المعقد الذي تمر به منطقة البحر الأبيض المتوسط اليوم والتحديات العديدة التي تواجهها.

 

يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط (UpM)، هي منظمة حكومية دولية مقرها برشلونة، تضم  جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وخمسة عشر شريكًا متوسطيًا في شمال إفريقيا  والشرق الأوسط وجنوب شرق أوروبا. هدفها هو تعزيز الاستقرار والتكامل في جميع أنحاء حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو المحور الذي يمثل أيضًا أولوية للسياسة الخارجية الإسبانية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة