أوقاف الشرقية : لجان متابعة على مساجد للتأكد من رفع الأمطار

الجمعة، 13 مارس 2020 03:18 ص
أوقاف الشرقية : لجان متابعة على مساجد للتأكد من رفع الأمطار الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، مديرى الإدارات والمفتشين والائمة، جميع العاملين بالمساجد بأهمية نظافتها ، وكذلك إزالة مياه الأمطار من على أسطح المساجد وملحقاتها .

وأضاف وكيل الوزارة ، أنه لن يقبل أي تقصير، وسيحاسب كل مدير إدارة ومفتش وإمام عن أي عن  مخالفة، مؤكدا أن خطبة الجمعة خصصت للحديث عن يوم الشهيد ومكانة الشهداء، وستتضمن في الخطبة الثانية تأكيدًا على أهمية النظافة والأخذ بالأسباب ، وبما لا يجاوز الوقت الذي حددته الوزارة بخمس عشرة دقيقة كحد أقصى ، وعدم تجاوز هذا الوقت المحدد ، مشددا على اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يخالف الموضوع أو يتجاوز الوقت . 
 
وبدوره، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بديوان عام المحافظة في تواصل مستمر على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية.
 
وناشد محافظ الشرقية المواطنين بتوخي الحذر في ظل تلك الاجواء غير الطبيعيه وموجه الطقس السئ والرياح المحملة بالرمال والاتربه وسقوط الامطار الغزيره على المحافظة  تفاديا لتعرضهم لاي اخطار محذرا من الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين او الجلوس أسفل الاشجار والتندات خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة متمنيا السلامة للجميع .
 
وكانت قرى ومدن محافظة الشرقية، شهدت تغيرات مناخية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية،والطقس البارد وتكاثف للسحب المنخفضة، صاحبها سقوط أمطار متفاوتة، ما بين المتوسطة والغزيرة على أوقات متباينة ما أدى إلى تباطؤ حركة مرور المركبات بالطرق الفرعية والسريعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة