"التعليم" تتابع الحالة الإنشائية للمدارس بعد موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار

الجمعة، 13 مارس 2020 07:00 ص
"التعليم" تتابع الحالة الإنشائية للمدارس بعد موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن هناك متابعة لحالة الطقس فى المديريات التعليمية للتأكد من أن المنشآت التعليمية والمدارس لم يلحق بها أى ضرر سواء فى المبانى المدرسية أو أسوار المدارس، موضحة أن هناك تقارير يجرى متابعتها مع مديرى المديريات التعليمية والإدارات للاطمئنان على عدم تأثر الحالة الإنشائية لأى مبنى تعليمى وعدم وجود ضرر أصاب المدارس أو المنشآت أو الكنترولات.

وأضافت المصادر، أن غرف العلميات تتابع المستجدات الخاصة بالمنظومة التعليمية لحظة بلحظة بالتنسيق مع فروع الأبنية التعليمية فى المحافظات.

وكانت الحكومة فعلت غرفة عملياتها لمتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة، وإجراء الفيديو كونفرانس مع المحافظين ورفع تقرير لرئيس الوزراء كل 4 ساعات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، الخميس الموافق 12 مارس 2020، وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى، وحتى السبت الموافق 14 من الشهر نفسه.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة