التعليم تستعد لعودة الدراسة الأسبوع الجارى بعد توقفها لسوء الأحوال الجوية.. وتطالب المدارس برفع تجمعات المياه بالتنسيق مع الحى وتنفيذ وسائل السلامة للطلاب.. وتؤكد على تطبيق قرار تقليل ساعات اليوم الدراسى

الجمعة، 13 مارس 2020 08:00 ص
التعليم تستعد لعودة الدراسة الأسبوع الجارى بعد توقفها لسوء الأحوال الجوية.. وتطالب المدارس برفع تجمعات المياه بالتنسيق مع الحى وتنفيذ  وسائل السلامة للطلاب.. وتؤكد على تطبيق قرار تقليل ساعات اليوم الدراسى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لعودة الدراسة بعد توقفها الخميس 12 مارس الجارى، حيث من المقرر أن تنطلق مرة أخرى الأسبوع الجارى بعد استقرار حالة الطقس وتوقف سقوط الأمطار، وقالت مصادر مسئولة، إنه لا توقف للدراسة مرة أخرى وستعود خلال الأسبوع الجارى، موضحة أن هناك حالة طوارئ فى المديريات التعليمية والإدارات والمدارس لاستقبال عودة الطلاب مرة أخرى خاصة بعد قرار تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى وسوء الأحوال الجوية.

وتابعت المصادر فى تصريحات خاصة، أن هناك تنسيق مع المحافظين بشأن انتظام الدراسة فى جميع المدارس، مشددة على أن المدارس رفعت الطوارئ لرفع أى تجمعات للمياه وتغطية مخارج الكهرباء وعدم ترك أى أسلاك كهرباء عارية.

وأوضحت المصادر أن هناك تعليمات لضمان سلامة الطلبة فى المدارس، حيث تم التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة والتأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وعدم تحسن حالة الجو، مع تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

وشددت على تفعيل إجراءات السلامة من عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه وقيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة، وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية.

وأوضحت المصادر أن المدارس سوف تبدأ فى تطبيق خطة تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى بدء من الأسبوع الجارى، حيث استعدت المدارس بجداول جديدة يضمن إعادة ترتيب وتوزيع الحصة الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع متابع الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية، مع التركيز على خطة المنهج الدراسى وفقا لتوزيع المنهج فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى، مشددة على أن امتحانات نهاية العام سوف تشمل مقرر الفصل الدراسى الثانى بأكمله وعلى الطلاب الاستفادة من أيام الترم الثانى بأكمله فى تحصيل دروسهم دون انتظار تخفيف للمقررات لأن الوزارة قررت عدم تخفيفها.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة