الكاتدرائية: كنائسنا تفتح أبوابها لمساعدة المحتاجين في الطقس السئ.. والأنبا بيسنتي ينشر أرقامًا للتواصل مع الكهنة لإيواء المشردين.. والأنبا مكاريوس يوزع بطاطين على فقراء المنيا

الجمعة، 13 مارس 2020 03:30 م
الكاتدرائية: كنائسنا تفتح أبوابها لمساعدة المحتاجين في الطقس السئ.. والأنبا بيسنتي ينشر أرقامًا للتواصل مع الكهنة لإيواء المشردين.. والأنبا مكاريوس يوزع بطاطين على فقراء المنيا توزيع البطاطين
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت موجة الطقس السيئ في إظهار المشاعر الإنسانية والمودة والإخاء لدى جموع المصريين، بينما فتحت الكنائس أبوابها لإيواء المشردين والمحتاجين، وسط موجة طقس سيئ لا عهد للبلاد بها من قبل. 
 
القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أكد أن الكنائس ومباني الخدمات التابعة لها تفتح أبوابها منذ أمس، لمساعدة المحتاجين والمشردين سواء بالسكن أو الطعام، ما لاقى تشجيعا من قيادات الكنيسة، لأنها مؤسسة دينية ووطنية واجتماعية.
 
 وقال القس حليم لليوم السابع: كان المسيح يتجول يصنع خيرًا، والكنائس هي بيوت الله، ومن ثم استقبال المحتاجين جزء من دورها في المجتمع، بل ورسالتها الإنسانية.
 
بينما أعلن الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، عن فتح أبواب كنائس الإيبراشية لاستقبال المشردين ومن لا مأوى لهم بسبب موجة الطقس السيئ، ونشر الآباء كهنة الإيبراشية والخدام أرقام تليفونات يتم التواصل معها لفتح مباني الخدمات والكنائس أمام الراغبين في الاحتماء بها من الطقس مع تقديم الطعام لهم.
 
وشدد الأنبا بستني على منع تصوير الحالات الإنسانية التي لجأت للكنيسة، لأنه أمر غير لائق إنسانيًا على حد تحذيره. 
من جانبه قال إسحق غالي المنسق الأمني لكنائس حلوان، إن أسقف الإيبراشية استجاب فورًا لاقتراحات الشمامسة والكهنة لإيواء المشردين والفقراء في هذا الطقس، لافتًا إلى أن كنائس حلوان وبعض مباني الخدمات التابعة لها استقبلت منذ الصباح بعض الحالات الإنسانية وبدأت الكنيسة فعلا في تقديم الخدمة لهم.
 
أما الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا فقد أطلق أمس دعوة لمن يرغب للنزول الي الشارع في هذه الظروف والأجواء الصعبة لمساعدة الذين بلا مأوي.
ثم نزل الأسقف إلى شوارع المنيا لتفقد المتواجدين على الأرصفة وتحت الكباري، وتوزيع الأغطية والطعام والفاكهة ومبالغ نقدية عليهم
كما التقى الأنبا مكاريوس أثناء جولته بـ"محمد سيد" رئيس مجلس المدينة، وفريق العمل المرافق له الذين عملوا على متابعة مرافق المحافظة بسبب الأمطار
كذلك فإن خدام إيبراشية المنيا وأبو قرقاص قد استجابوا لدعوة الأنبا مكاريوس ونزلوا لإنقاذ المحتاجين ومساعدتهم.
 
من جانبه، قال أسقف المنيا: أثناء مرورنا اليوم على الذين بلا مأوى، والذين يواجهون هذه الظروف المناخية الاستثنائية، تقابلنا مع "الست فايقة" وهي سيدة في الستين من عمرها، إنسانة عفيفة النفس و رفضت أن تأخذ البطانية وهي لا تملك غطاء، بل مجرد شال بسيط،  ورفضت أن تأخذ عطية مالية، وإنما طلبت خمسة جنيهات فقط ربما على سبيل البركة أو لكي لا تردنا، وبرتقالة واحدة من اثنتين، وعلبة بسكوت واحد من إثنين.
 
وأضاف الأنبا مكاريوس: وكان المكان الذي تجلس فيه مبلّلًا بالماء، والبرد قارس والهواء شديد و تركناها ونحن نشعر أنها هي الأغنى بعفة نفسها.
 
 
كان مجلس الوزراء قد قرر فى اجتماعه أمس الأول، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، اليوم الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا، ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية. 
 


 

IMG_2241
 
IMG_2242
 
IMG_2243
 
IMG_2244
 
IMG_2245
 
IMG_2246
 
IMG_2247
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة