تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس بالشرقية.. والدفع بفرقة إنقاذ.. صور

الجمعة، 13 مارس 2020 07:43 م
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس بالشرقية.. والدفع بفرقة إنقاذ.. صور جانب من الوضع فى كنيسة ماري جرجس بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت كنيسة ماري جرجس، بمدينة بلبيس الأثرية، وهى واحدة من أقدم كنائس المحافظة وأهمها، لتراكم مياه الأمطار، وقال اللواء سامى علام، رئيس مجلس مدينة بلبيس، إنه فور تلقى غرفة العمليات بمجلس المدينة، بلاغا توجهت سيارات لشفط المياه ومحاولة الإنقاذ والمحافظة على المبنى.

 

وأضاف أنه سقطت شجرة كبيرة على المصرف بكفر أيوب ودمرت معها خط مياه وأسلاك كهربائية، وبعد عدة محاولات للاتصال بالجهات المعنية، وتم إزاحة الشجرة بمعرفة المواطنين، ولحين وصول الفنيين والذين تولوا إصلاح الخطوط، كما تم فصل التيار الكهربائي عن عدد من أعمدة الإنارة بسبب ماس كهربائي.
 

وكانت تعرضت مدن ومراكز محافظة الشرقية، لليوم الثاني لموجة من هطول الأمطار الرعدية، مما أدى إلى غرق المياه للشوارع والمنازل، وانقطعت الكهرباء عن العديد من المدن والأحياء، وشلل بالحركة وإغلاق المحلات.

 

ودفعت شركة مياه الشرب بالتنسيق مع الوحدات المحلية بسيارات كسح، لرفع مياه التى ارتفع منسوبها أكثر من 30 سنتمتر، لفتح الشوارع.

 

ونوه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إلى أنه تنفيذا لتعليمات لرئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي قطع المياه والكهرباء على مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة وبالتناوب ولعدد ساعات محددة حتى انتهاء الموجة وعوده الأحوال الجوية الي طبيعتها.

 

وأضاف محافظ الشرقية أن حالة الاستعداد القصوى التى تم رفعها بالمحافظة منذ صباح أمس مستمرة علي مدار اليومين القادمين لمواجهة سقوط الأمطار وهبوب الرياح طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد ، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد الميداني للتعامل الفوري مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة الأهالي.

 

وناشد المحافظ جموع المواطنين بضرورة اتباع الارشادات وتعليمات السلامة وعدم التواجد بالشوارع أثناء هطول الامطار المصحوبة ببرق ورعد وهبوب الرياح وكذلك عدم الاحتماء بالتندات المعدنية واللوحات الإعلانية الكبيرة وعدم التواجد اسفل الأشجار وتوخي الحذر اثناء عبور الطريق لتجنب الانزلاق لحين انتهاء موجه الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة.

غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (1)

تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 
 
غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (2)
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 
 
 
غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (3)
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 
 
غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (4)
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 
 
غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (5)
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 
 
غرق كنيسة مارى جرجس أبرز كنائس الشرقية (6)
تراكم مياه الأمطار بكنيسة مارى جرجس
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة