رابطة الدورى الإنجليزى تتعهد باستكمال الموسم وحل أزمة المؤجلات

الجمعة، 13 مارس 2020 01:37 م
رابطة الدورى الإنجليزى تتعهد باستكمال الموسم وحل أزمة المؤجلات كلوب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفر اجتماع مسئولى كرة القدم الإنجليزية عن اتخاذ العديد من القرارات، أبرزها تعليق كل المباريات فى مختلف البطولات حتى يوم 4 أبريل المقبل، واستضنافها يوم الرابع من الشهر نفسه بعدما انتشر فيروس كورونا بشكل كبير فى الفترة الماضية.

وكشفت شبكة "سكاى سبورتس" تفاصيل الاجتماع والذى اتفق فيه الاتحاد الإنجليزى ورابطة الدورى ورابطة اللاعبين ودورى السيدات وبطولة الاتحاد النسائي للسيدات بشكل جماعى على تأجيل كل المباريات فى إنجلترا لمدة أقل من شهر تنتهى فى 4 أبريل على أن يستأنف النشاط يوم 4 أبريل المقبل، بشرط الحصول على الموافقة الطبية واتباع الإجراءات التي سيتم اتباعها من الحكومة فى ذلك الوقت.

وتأكد خلال الاجتماع الطارئ الذى عقد اليوم ونظرًا للخطوات التى يتم اتخاذها عبر الأندية، أنه لا يوجد بديل سوى التأجيل، ومع ذلك تعهدت رابطة الدورى الإنجليزى مع جميع الأطراف على الالتزام بإكمال برنامج المباريات المحلية هذا الموسم وسيتم تقديم مقترحات لمواعيد جديدة للمؤجلات.

وعلى هامش الاجتماع قرر الاتحاد الإنجليزى تأجيل مباراتى المنتخب الأول الوديتين أمام إيطاليا والدنمارك فى 27 و31 مارس المقبلين على هامش استعدادات الأسود الثلاثة ليورو 2020 المحدد لها الصيف المقبل.

وأعلنت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، إيقاف النشاط الكروى للسيطرة على فيروس كورونا المنتشر في العالم مؤخرًا، وذلك بعدما دعت لعقد إجتماع طارىء اليوم الجمعة، لمناقشة مستقبل البطولة، عقب ثبوت إصابة ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال وهودسون أودوي لاعب تشيلسي بجانب 3 لاعبين من ليستر سيتي وآخر من إيفرتون بالفيروس.

وأوضح النادي، في بيان رسمي، أنه تم عزل كل الأفراد الذين كانوا لهم صلة بأرتيتا بالفترة الأخيرة، للتأكد من سلامتهم خوفا من انتشار المرض بصورة أكبر، موضحاً، أنه سيتم عزل اللاعبين وأفراد الجهاز الفني للفريق للتأكد من عدم انتقال المرض، على أن يتم تنظيف وتعقيم المركز التدريبي.

وكان من المقرر أن يلتقي غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”، واتفورد مع ليستر سيتي، مانشستر سيتي مع بيرنلي، نيوكاسل يونايتد مع شيفيلد يونايتد، نورويتش سيتي مع ساوثهامبتون، بورنموث مع كريستال بالاس، برايتون مع أرسنال، وأستون فيلا مع تشيلسي، بينما يلعب الاحد وست هام يونايتد مع وولفرهامبتون، وتوتنهام مع مانشستر يونايتد، على أن تختتم منافسات الجولة الاثنين بمباراة إيفرتون وليفربول.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقاً بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتى صاحب الوصافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة