شاهد.. دعاء نزول المطر: "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار"

الجمعة، 13 مارس 2020 07:30 ص
شاهد.. دعاء نزول المطر: "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار" دعاء نزول المطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد القاهرة وعدد من المحافظات موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة، مما تسببت فى غرق شوارع بمياه الأمطار، وذلك تزامنًا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب البلاد تستمر حتى السبت المقبل.
 


ومن الأدعية الواردة عن نزول المطر: "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من أمس الخميس وحتى السبت، حيث كشفت أنه تتعــرض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتباراً مـن الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس.

وكشفت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خـليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفـاض فـى درجات الحرارة اليوم الجمعة الموافق 13 مارس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة