غرفة الغوص تطالب أعضاءها الإبلاغ الفورى عن أى حالات تظهر عليها أعراض كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 05:00 ص
غرفة الغوص تطالب أعضاءها الإبلاغ الفورى عن أى حالات تظهر عليها أعراض كورونا غوص
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت غرفة الغوص والأنشطة البحرية جميع مراكز الغوص بالمحافظات السياحية بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى حالات اشتباه فى الإصابة بفيروس كورونا، أو أعراض مشابهة، فى إطار الإجراءات الوقائية التى يتخذها القطاع السياحى بالكامل.
 
وعممت الغرفة صباح اليوم منشورا لأعضاء غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، قالت فيه "نود أن نعلمكم أنه تم تخصيص خط تليفون رقم (105) للإبلاغ عن أى حالات يظهر عليها أعراض مرض كورونا المستجد COVID-19 من أرتفاع درجة حرارة، أعراض تنفسية، الحمى، السعال ‏وضيق وصعوبة في التنفس وأتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار المرض، وذلك طبقا للخطابالوارد من وزارة السياحة والآثار".
 
وأوضح المنشور "كذلك نود أن نذكركم بما تم نشره سابقاً من نصائح من منظمة الصحة العالمية بشأن مرض كورونا وكيف تحمي نفسك والأخرين من المرض، حرصاً على سلامتكم وسلامة من حولكم".
 
وأكد هشام جبر رئيس غرفة الغوص والانشطة البحرية أن الغرفة تتابع مع مراكز الغوص فى المقاصد السياحية المصرية تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وذلك لحماية العاملين فى المراكز وعلى اليخوت البحرية والسياحية.
 
وقال جبر لليوم السابع: "أرسلنا للأعضاء تعليمات منظمة السياحة العالمية وطرق الوقاية لتنفيذها خلال تعلملهم مع الوفود الاجنبية"، هذا بالإضافة إلى تعليمات مشددة على العاملين بالابلاغ عن أى حالة اشتباه سواء بين العاملين او الوفود الاجنبية والتنسيق مع مديريات الصحة لاتخاذ اللازم.
 
و قامت الغرفة بإرسال منشور إلى مراكز الغوص التابعة للغرفة لتعميم نصائح منظمة الصحة العالمية الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، وذلك مع أكتشاف أول حالة لحامل فيرس كورونا في مصر.
 
وأكدت الغرفة فى المنشور على "اهمية اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية، من أجل الحدّ من التعرض لمجموعة من الأمراض ونقلها حرصاً على سلامتكم وسلامة من حولكم".
 
وتضمنت النصائح غسل اليدين كثيرًا بالصابون والماء أو استخدم فركًا يدويًا على الكحول لاهميته فى ازالة الفيروس إذا كان على يديك، وعند السعال والعطس، غطي الفم والأنف بلنسيج المرن وتخلصي من الأنسجة فورًا في صندوق مغلق وقم بتنظيف يديك باستخدام فرك اليدين بالكحول أو الصابون والماء.
 
وأكدت المنظمة أن تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس يمنع انتشار الجراثيم والفيروسات،  وناشدت المنظمة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين الآخرين، لا سيما أولئك الذين يعانون من السعال والعطس والحمى.
 
Screenshot_2020-03-09_134513
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة