كازاخستان تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 10:52 ص
كازاخستان تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعلنت كازاخستان اليوم الجمعة أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

ذكرت ذلك قناة "فرنسا 24" الإخبارية، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

فيما  أدلى رئيس مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة بشهادة أمام الكونجرس الأمريكي قال فيها إن المسؤولين عن الصحة العامة ناقشوا المعلومات عن فيروس كورونا في قاعات لتدارس المسائل السرية في مناسبات عديدة "يصعب حصرها".

لكنه قال إن هذه المعلومات لم يتم التعامل معها بوصفها سرية.

وكانت رويترز نقلت في تقرير يوم الأربعاء الماضى عن أربعة من المسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم إن البيت الأبيض أمر مسؤولي الصحة الاتحاديين بوزارة الصحة والخدمات الانسانية باعتبار الاجتماعات الخاصة بتدارس الفيروس على مستوى عال اجتماعات سرية.

وقال المسؤولون إن عشرات من هذه الاجتماعات عقدت منذ منتصف يناير في قاعة شديدة التحصين للاجتماعات السرية بوزارة الصحة التي تشرف على مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها وإنه تم استبعاد العاملين الذين لم يحصلوا على موافقات أمنية من حضورها.

وبعد نشر التقرير بعث جون إوليوت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي برسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز مساء يوم الأربعاء قال فيها "البيت الأبيض لم يصدر لأي وكالة أوامر بالتعامل مع اجتماعات فيروس كورونا على مستوى عال باعتبارها سرية" كما ورد في التقرير.

وكتب يقول "هذا التقرير خبر زائف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة