أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا VS كرة القدم.. عندما يأتى الحق من أصحاب الحق.. إجماع النجوم على أهمية سلامة المجتمع أكثر من انتظام الدوريات.. كلوب: المساعدة على البقاء بصحة جيدة أفضل من أى مباراة.. رونالدو: الإنسانية قبل كل مصلحة شخصية

الجمعة، 13 مارس 2020 10:14 م
كورونا VS كرة القدم.. عندما يأتى الحق من أصحاب الحق.. إجماع النجوم على أهمية سلامة المجتمع أكثر من انتظام الدوريات.. كلوب: المساعدة على البقاء بصحة جيدة أفضل من أى مباراة.. رونالدو: الإنسانية قبل كل مصلحة شخصية رونالدو
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض العالم لخطر داهم يهدد سلامة الجميع، وهو فيروس كورونا، الذي أودي بحياة الالاف على مدار الأسابيع الماضية، وتفشيه وانتشاره بشكل كبير بمعظم بلاد العالم، فبعد أن توقفت معظم الفعاليات العالمية بسبب ذلك الفيروس، وأغلقت الكثير من الدول رحلاتها الجوية للحد من انتشار الفيروس داخل بلادها، يتكاتف العالم الأن للتغلب في المعركة الكبرى ضد كورونا.

فبعد انتشار الكثير من التقارير العالمية التي تؤكد تأجيل معظم الدوريات الكبرى، شارك مشاهير الرياضة في الثورة القائمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وساند الكثير من اللاعبين والمدربين حملات توقف الدوريات للحد من انتشار الفيروس والتغلب عليه.

ومن ضمن المشاركين في الثورة ضد فيروس كورونا، المدرب يورجن كلوب، المدير الفني لنادى ليفربول الإنجليزي، الذي قال في بيان رسمي من النادي الإنجليزي" إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد"، مضيفاً " لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء في الأشياء الأقل أهمية، اليوم، كرة القدم ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق، بالطبع، لا نريد اللعب أمام ملعب فارغ ولا نريد تأجيل المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة - فرد واحد فقط - فسوف نقوم بذلك دون تردد".

 

وشارك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، في التعليق على الأحداث الأخيرة، بشأن انتشار فيروس كورونا، وكتب، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، قائلا،"يمر العالم بلحظة صعبة للغاية تتطلب أقصى قدر من العناية والاهتمام منا جميعا، أتحدث إليكم اليوم ليس كلاعب كرة قدم، ولكن بصفتي ابنا وأبا وإنسانا معنيًا بأخر التطورات التي تؤثر على العالم كله بشأن فيروس كورونا"، مضيفاً " أود أن أرسل دعمي لكل من فقد عزيزا وأولئك الذين يعانون من هذا الفيروس، ويجب أن تكون لدينا مشاعر إنسانية لما يحدث في هذا العالم الأن ، قبل أي مصلحة أخرى ".

وفى تغريدة للاعب الإسباني تياجو ألكانتارا نجم وسط فريق بايرن ميونخ الألماني، طالب فيها بإيقاف الدوري الألماني، قائلاً " من فضلكم أوقفوا الدوري الألماني وكونوا واقعيين، هناك أمور أهم بكثير من الرياضة".

تغريدة تياجو ألكانتارا
تغريدة تياجو ألكانتارا

 

وتوجه النجم مسعود أوزيل، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي، بالشكر إلى الأطباء والعلماء حول العالم، مطالبا الجميع بضرورة الأخذ بالاحتياطات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا القاتل، وفى تغريدة له قال " عبر حسابه بموقع تويتر، قائلاً:" كرة القدم لا تهم الآن.. الصحة أكثر أهمية من أي شيء آخر.. اتخذوا جميع الاحتياطات التي يمكنكم اتخاذها..  كن واعيًا ومراعيًا للجميع، خاصة أولئك المعرضين لمخاطر عالية ".

وأضاف: "بينما نمضي في هذه الأزمة العالمية، يجب ألا ننسى أن نشكر جميع الأطباء والممرضات والعلماء وما إلى ذلك فى جميع أنحاء العالم، الذين يساعدون في منع هذا الفيروس من الانتشار.. يتعرضون لضغوط شديدة في الأسابيع القادمة ويستحقون احترامنا وامتناننا".

تغريدات أوزيل
تغريدات أوزيل

 

وبالرغم من أعلان مايكل أرتيتا المدير الفنى لنادى أرسنال الإنجليزى، إصابته بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه شارك في حملة مواجهة الفيروس، وكتب تغريدة عبر حسابه بتويتر ليطمئن جمهور الفريق الإنجليزي، وقال " "شكرا على رسائلكم ودعمكم، أشعر أننى أفضل بالفعل، كلنا نواجه تحديًا كبيرًا وغير مسبوق، صحة الجميع هي كل ما يهم الآن، لاتخاذ القرارات الصحيحة".

تعليق مايكل أرتيتا
تعليق مايكل أرتيتا

 

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن آخر الاحصائيات العالمية لفيروس كورونا، تؤكد اصابة " 134153" شخصا في العالم، وتوفى 50457 حالة على مستوى العالم، ووصل الفيروس لــ 123 بلد حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة