أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف نجحت الدولة فى مواجهة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة؟

الجمعة، 13 مارس 2020 02:30 ص
كيف نجحت الدولة فى مواجهة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة؟ أمطار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أميرة بهى الدين، الكاتبة والباحثة الحقوقية، نجاح الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة الطقس السيئ، سواء من حيث التحذير المبكر أو تجهيز الوزارات المعنية لكافة الإجراءات لمواجهة الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن الاستعداد ظهر من خلال التحذير المبكر واستعدادات لمعالجة العواقب المتوقعة.

وقالت أميرة بهى الدين لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض الملفات القديمة ثقيلة التى تواجهها الحكومة مثل بيوت التجمع التى من الواضح أن بها مشكلة فى البناء وميول الشوارع وشبكة الصرف الصحى، لكن أداء الحكومة مرضى للغاية.

وأشارت أميرة بهى الدين، إلى أن الدولة أيضًا من بين استعداداتها لمواجهة الطقس السيئ حذرت من احتمالية قطع المياه بسبب آثار الأمطار على شبكات الصرف، وأعطوا إجازة للمدارس والجامعات والموظفين لتفادى أى مصائب قد تحدث على الطرق بسبب تكدس المياه.

وفى وقت سابق أكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة استعدت للتقلبات المناخية والطقس السيئ من خلال المرور على كل الأعمدة والمهمات الكهربائية، والتأكد من جاهزيتها وعزلها بجانب تشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف ومواجهة الأمطار الغزيرة التى تشهدها مصر، والتطوير الذى يتم على مستوى الشبكات والمصادر البديلة، حيث أصبح هناك أكثر من مصدر بديل .

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تنسيقًا بين الوزارة والجهات المعنية، خاصة الصرف الصحى وشركات المياه لتجهيز المولدات الاحتياطية، وتدشين خط ساخن لمواجهة أى أعطال فى الكهرباء وهو رقم 121، مواجهة أى أعطال.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء: نرجو من المواطنين عدم التدخل وإصلاح أى عمود كهربائى حفاظًا على حياتهم والاكتفاء بالاتصال بالرقم الساخن، الذى يعمل على مدار 24 ساعة، موضحًا أن هناك فرقًا مدربة تدريبًا عاليًا للتعامل مع أى طارئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة