أكرم القصاص - علا الشافعي

ماكرون: تنظيم قمة قادة الدول السبع لمواجهة كورونا عبر الفيديو كونفرانس

الجمعة، 13 مارس 2020 06:09 م
ماكرون: تنظيم قمة قادة الدول السبع لمواجهة كورونا عبر الفيديو كونفرانس ماكرون وترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، أنه تحدث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقادة الدول السبع، واتفقا على تنظيم قمة استثنائية للقادة عن طريق فيديو كونفرانس الإثنين لمواجهة فيروس كورونا Covid-19.

 

وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، عبر حسابه بموقع تويتر: "تحدثت مع الرئيس دونالد ترامب وقادة الدول السبع، واتفقنا على تنظيم قمة استثنائية للقادة عن طريق فيديو كونفراس يوم الإثنين لمواجهة فيروس كورونا Covid-19، سننسق جهود البحث حول اللقاح والعلاجات، ونعمل على الاستجابة الاقتصادية والمالية".

 

11
تغريدة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون 
 

يشار إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أعلن، مساء أمس الخميس، أنّ كافة المؤسسات التعليمية، بما فيها الجامعات، ستغلق اعتباراً من الاثنين وحتى إشعار آخر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وطلب إلى الأشخاص الذين تخطّوا السبعين عاماً البقاء فى منازلهم.

 

وتحدث الرئيس الفرنسي - في خطاب إلى الأمة نقلته قناة (فرانس 24) الإخبارية - عن "أسوأ أزمة صحية تشهدها فرنسا منذ قرن"، وطالب مواطنيه بحصر تنقّلاتهم ب"الحدّ الأدنى الضروري".

 

وبرغم ذلك، فقد أعلن في كلمته الإبقاء على إجراء الجولة الأولى من الانتخابات البلدية المقرّرة الأحد.

 

وعلى الصعيد الاقتصادي، طلب ماكرون من الحكومة "تحضير خطة إنعاش وطنية وأوروبية"، داعياً أعضاء الاتحاد الأوروبي إلى "التحرك بسرعة وبقوة".

 

كما أعلن أنّه سيقترح على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يرأس مجموعة السبع حالياً، مبادرة "استثنائية" لمواجهة الوباء العالمي الذي يتهدّد الاقتصاد العالمي.

 

وبينما دعا إلى تجنّب الانغلاق القومي، قال ماكرون إنّ إغلاق الحدود لمكافحة انتشار الفيروس سيكون على الأرجح ضرورياً ولكن يتوجب إقراره على المستوى الأوروبي.

 

وسجّلت فرنسا حتى فترة بعد الظهر اليوم الخميس 2,876 إصابة بالفيروس و61 حالة وفاة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة